أخبار عدن

المؤسسة الاقتصادية اليمنية: لسنا مسؤولين عن أسعار التجار بالخيمة الرمضانية


       

تحدث المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي عن أسعار المواد الغذائية في المعارض الرمضانية التي دشنت في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة، تزامنا مع قرب شهر رمضان المبارك.

وأكد السعيدي عبر قناة "عدن المستقلة" التي استضافته في برنامج "حديث العاصمة"، مساء اليوم الأحد، تزامنا مع تدشين المعرض الرمضاني بالعاصمة عدن، صباح اليوم، أن مراقبة الأسعار في المعارض الرمضانية التي نفذتها المؤسسة الاقتصادية من مهام وزارة الصناعة والتجارة، وضبط الأسعار من مهام الغرف التجارية، سواء كان ذلك على المواد المعروضة في ركن المؤسسة، أو التابعة للتجار والشركات".

وبيّن أن المؤسسة الاقتصادية "مسؤولة عن أسعار المواد في ركنها بالمعارض الرمضانية، ولا علاقة لها ولا مسؤولية عن أسعار التجار".. مؤكداً أن ذلك "من مسؤولية وزارة الصناعة والتجارة والغرف التجارية".

كما أوضح مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي السعيدي أن التخفيضات في أسعار المواد الغذائية التي تعرضها المؤسسة متفاوتة وليست محددة بنسبة معينة، مشيراً إلى أن "بعض المواد تصل نسبة التخفيضات فيها إلى 30%، وبعضها أقل من ذلك".

وأضاف: "نحن تركيزنا على المواد الأساسية مثل الدقيق والسكر والزيت وبعض المواد التي هي عادةً من مستلزمات المائدة في رمضان"..

وقال العميد السعيدي في سياق حديثه للقناة: "نحن في المؤسسة الاقتصادية ضغطنا على أنفسنا، بل دعمنا بعض المواد لتوفيرها بأقل سعر، 
مثلاً مادة الدقيق تجد سعره في ركن المؤسسة بالخيمة الرمضانية أقل بكثير من سعره في داخل المطاحن".

وأكد في ختام حديثه أن أغلب المواد تشتريها المؤسسة الاقتصادية من الشركات في السوق المحلية وبعضها من خارج البلد.. فكما يعلم الجميع لا توجد مصانع ولا وكالات ماركات خاصة لدى المؤسسة".