أخبار وتقارير

وفد يمني يبحث التعاون مع "ميتاكا" في إعادة الإعمار


       

زار وفد اليمن المشارك في برنامج إعادة الإعمار محافظه ميتاكا والتقى عمدة المحافظة تاكاشي كاوامورا للاطلاع على تجربة المحافظة فى النهوض بالمدينة وبحث مجالات التعاون فى المجالات التنموية والاقتصادية وإعادة الإعمار.

وعبر نائب وزير التخطيط والتعاون  الدولي الدكتور نزار باصهيب عن تطلع الوفد للاستفادة العملية من تجربة المحافظة وما حققته من مستويات متقدمة في المجالات الخدمية، مشيرا إلى ضرورة التعاون والعمل سويا نحو آفاق مستقبلية مثمرة ومستدامة. كما دعا إلى توسيع آفاق التعاون والتنسيق لما من شأنه أن يدعم توجهات الحكومة اليمنية في برنامج الإصلاحات وتطبيع الأوضاع  للمضي في خطة التعافي الاقتصادي.  

 

على صعيد آخر استعرض السفير عادل السنيني المستويات المتقدمة التي بلغتها العلاقات الثنائية في  مجالات عديدة مجددا  تقدير اليمن لكافة أوجه الدعم التي تقدمها الحكومة اليابانية، ومشيرا إلى أهمية تعزيز روابط الشراكة والتعاون  من خلال الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب والخبرات بما ينعكس إيجابيا على متانةه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين.

من جانبه أشاد عمدة ميتاكا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، معربا عن إمكانية الاستفادة من تجارب المحافظة للتعاون في مشاريع الإعمار والتأهيل بالتعاون مع وكالة التنمية اليابانية والتعاون الدولي جايكا في إطار الخبرات و الإمكانيات التي تمتلكها المحافظة.