أخبار وتقارير

مدير عام شركة النفط بعدن.. مثال المسؤول المثالي في تطوير العمل وتنمية العاملين (تقرير)


       

في إطار حرصه الدائم على النهوض بمهارات العاملين، وتشجيعه الاستثمار والمستثمرين في القطاع النفطي، وحرصه على بذل الجهود الجادة المخلصة في مصلحة المواطنين، شهد شهرا يناير وفبراير الماضيان جهودا ميدانية كبيرة للدكتور صالح الجريري مدير عام شركة النفط بعدن.

 

اشتملت تلك الجهود على جولات تفقدية لمتابعة سير العمل في المشروعات الجديدة، ومبادرات إنسانية لزيارة بعض قيادات وكوادر الشركة الذين أحيلوا للتقاعد بعد مسيرة حافلة بالعطاء.

 

استهل الدكتور صالح الجريري جهوده خلال تلك الفترة بافتتاح إحدى محطات الوقود التابعة للقطاع الخاص في منطقة الرباط بمديرية تبن محافظة لحج. 

 

وتفقد الدكتور الجريري منشأة دار سعد، وورشة النقل المركزية التابعتين لفرع الشركة في العاصمة عدن، وحرص على متابعة سير العمل بهما، والوقوف على نوعية الأعمال الفنية التي تم إنجازها بأيدي مهندسي وفنيي الشركة، الذين وجه لهم الشكر على جهودهم، مؤكدا حرص قيادة الشركة على تطوير مستوى الأداء، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين .

 

كما تفقد مدير عام شركة النفط بعدن محطة 14 أكتوبر النموذجية للمشتقات البترولية في مديرية خورمكسر التابعة للشركة. وشدد على أنها تعد من المحطات النموذجية التي تمون المواطنين بالوقود نظرا لموقعها الجغرافي المتميز.  

 

واطلع على سير العمل لإعادة إعمار محطة العاقل التي تعرضت للدمار إثر الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على عدن في العام 2015م. وأكد ضرورة إنجاز المشروع في المدة المحددة.

 

وقام الدكتور صالح الجريري بزيارة تفقدية إلى منشآت عاجورة التابعة لمنشأة الشهيد سهيل عوض النفطية، ومحطة حجيف للمشتقات البترولية والواقعة في مديرية التواهي والتابعة للشركة. واطلع على سير العمل لإعادة تأهيل المحطة، وشدد على ضرورة إنجاز المشروع في المدة الزمنية المحددة.

 

ولم تخل جهود الدكتور صالح الجريري من المبادرات الإنسانية، حيث حرص على زيارة بعض قيادات وكوادر الشركة السابقين الذين أحيلوا للتقاعد بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل والوفاء للشركة .

 

وأوضح أن تلك الزيارات ستتكرر تباعا وفق خطة نزول شهرية للقاء عدد من قيادات وكوادر الشركة السابقين، معتبرا ذلك واجبا تجاه القيادات التي أفنت زهرة شبابها في خدمة الشركة بكل تفان وإخلاص.

 

وشارك الدكتور الجريري نائب وزير الإعلام حسين عمر باسليم ووكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني ومدير عام السياحة بعدن جعفر أبو بكر، وعددا من المسؤولين والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية افتتاح مجمع الأمل التجاري والسياحي في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان وتبلغ تكلفته نحو 20 مليون ريال سعودي. 

 

وأشاد الدكتور الجريري بما يحتويه المجمع من تجهيزات حديثة، وتنوع متميز في مختلف الخدمات، ما يعتبر نقلة نوعية في الخدمات المختلفة التي تقدم للمواطنين في مكان واحد.

 

ويحرص الدكتور صالح الجريري على النهوض بمستوى العاملين، ودعم قدراتهم، من خلال الدورات التدريبية التي تعقد برعايته، حيث شهد مركز التدريب والتأهيل التابع للشركة دورة تدريبية بعنوان "مهارات العاملين في التعامل مع الزبائن" في إطار خطة المركز للعام التدريبي 2023م.

 

ويعد الجريري مثالا حيا يمشي على قدمين، لكل مسؤول جاد، يرغب في تحسين وتطوير عمله، ويهتم برعيته والمرؤوسين في محل العمل.