أخبار وتقارير

نقاش بين باشراحيل وبن دغر حول الأقليات الدينية والعرقية في اليمن


       

التقاء مسؤول العلاقات الدولية في المجلس الوطني للأقليات في اليمن ورئيس منظمة الرعاية الاجتماعية (SCYC) الأستاذ/ عبد الله باشراحيل مع معالي رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر.

 

ناقش الأستاذ عبد الله باشراحيل خلال لقائه مع معالي رئيس مجلس الشورى الأوضاع التي تمر بها الأقليات الدينية والعرقية في اليمن كما قام بإيضاح الدور الهام للمجلس الوطني للأقليات في اليمن خصوصا أثناء هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها بلادنا اليمن مبينا لمعاليه طبيعية الصعوبات والعقبات التي تعيق المجلس عن ممارسة مهامه بصورة طبيعية.

 

الجدير بالذكر هو تطرق النقاش إلى أهمية إشراك الأقليات في عملية بناء السلام في اليمن أثناء المراحل القادمة خصوصا والأقليات تعتبر جزءا أصيلا من النسيج الاجتماعي اليمني بالإضافة إلى ضرورة سن تشريعات دستورية وقانونية تكفل حقوق وحريات الأقليات بما فيها حرية الدين والمعتقد وتقوم بحماية الأقليات.

 

من جانبه رحب معالي الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر بمسؤول العلاقات الدولية في المجلس الوطني مبديا أسفه على ما تعرضت له الأقليات الدينية والعرقية في اليمن من انتهاكات كما أكد على ضرورة إشراك الأقليات في عملية بناء السلام في اليمن مشيرا إلى ضرورة حصول الأقليات على المواطنة المتساوية لتمكينها من المساهمة في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.