أخبار وتقارير

الدُّرة: السفن تتّجه مباشرة من ميناء جيبوتي إلى ميناء الحديدة


       

أكّد وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب يحيى الدُّرة، أنّ السفن القادمة بدأت تتّجه مباشرة من ميناء جيبوتي إلى ميناء الحديدة، المطلّ على البحر الأحمر غربي اليمن، بعد التفتيش مباشرةً، من دون أي تأخير.

وقال الدُّرة، في مؤتمر صحافي عُقد في أرصفة ميناء الحديدة، اليوم السبت، بالتزامن مع وصول عدة سفن تحمل مواد غذاء وبناء ومشتقات نفطية، ومنها سفينة تحوي 724 حاوية بضائع، إنّ بين السفن الـ18 "سفينة تتجه من موانئ الشحن إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى"، التي أكد أنّها تستقبل كل أنواع السفن المحمَّلة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية والحاويات.

وأشار وزير النقل في حكومة صنعاء إلى أنّ الأرصفة مليئة بالسفن التي يجري تفريغ حمولاتها، والعديد منها ينتظر في الغاطس، ليدخل حيز التفريغ، لافتاً إلى حرص مؤسسة ميناء الحديدة على تقديم التسهيلات الخاصة بالنشاط الملاحي، واستقبال السفن وسرعة إنجاز الإجراءات اللازمة.

وأكّد أنّ السفن تصل يومياً، بما فيها سفن تأتي لأول مرة محمَّلة بالزيوت وغيرها، على نحو يكفل تغطية حاجة 70% من أبناء اليمن، عبر ميناء الحديدة.

بدوره، شدّد رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان محمد إسحاق، على الحرص على تفعيل عمل إدارة الميناء واستنفار طواقم العمل في التهيئة لاستقبال السفن وتفريغها.

ويأتي هذا التأكيد على ان الميناء استقبل كم كبير من السفن في ظل بيانات رسمية للحكومية الشرعية تنفي ذلك .