أخبار وتقارير

معين عبدالملك.. قائد مرحلة تاريخية من عمر اليمن (تقرير)


       

عبر  رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد، عن هموم اليمنيين من سلوك الحوثيين خلال السنوات الماضية في تصريحاته على قناة العربية التي تعكس دوره القيادي المتفرد بمرحلة تاريخية من عمر اليمن.

 

عدد مرات تملص الحوثي من الاتفاقات سواء بالتراجع عن فتح طرق تعز والمنهج القائم على العرقلة، أو الرد على مسارات التسوية بهجمات إرهابية.

 

رئيس الوزراء تحدث بلسان المواطن الرافض لتفخيخ الميليشيات الحوثية لليمن ونشر أفكارها طائفية، وتحويل البلد إلى منطقة تهديد للممرات البحرية.

 

ولم يخلو حديثه من الحزم في ملف تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية بالتواصل مع الخارج ، وتأكيده أن اليمنيين يشعرون بالغضب الشديد تجاه سلوك المليشيات الحوثية وعرقلتهم لمسارات السلام.

 

ووجه حديثه للعالم في تحذير شديد من استعداد الحوثي لتدمير اليمن وسمعته الدولية، وأنهم حولوا اليمن إلى منطقة تهديد للممرات البحرية الدولية، مشيرا إلى أن أفعالهم إرهابية وأنه ينبغي التمييز بين المصالحات القادمة والنهج المتطرف واستخدام العنف والقرب من إيران لتفخيخ اليمن ونشر الأفكار الطائفية.

 

وتعكس تصريحات رئيس الوزراء المسؤولية الثقيلة على كتفيه في دفع بوصلة السياسة الدولية لاتجاه الحزم والحسم في التعامل مع الحوثيين والقرب من هموم المواطن واحتياجاته.