أخبار وتقارير

حملة شائعات تستهدف لملس.. من يقف وراءها؟ (تقرير)


       
تعرض محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، لحملة إعلامية شرسة عقب توجيهه بالتحقيق العاجل في واقعة منع وفد سعودي من دخول ميناء الزيت.
 
وأثار أشادته بجهود المملكة العربية السعودية في تقديم الدعم والمساندة المستمرة لأبناء عدن حفيظة أطراف قريبة من الصف الأول بالمجلس الانتقالي الذي يعد لملس أحد قياداته.
 
لملس أكد أن السلطة المحلية حريصة على دعم المواطنين في المحافظات المحررة، وشدد على محاسبة المسؤولين عما حدث في بوابة الميناء واتخاذ إجراءات رادعة ضد تلك الحادثة مؤكدا إنها أعمال فردية لا تمثل السلطات الأمنية ولا المحلية.
 
ويبدو أن موقف لملس الوطني والمسؤول من الحادث لم يلق رضا المتسبيين فيه، فاستخدموا ناشطون وإعلاميون ومدونون للهجوم على المحافظ، ورافق ذلك حملة إعلامية تضمنت فيديوهات مصورة تضمن نقدا عنيفا للمحافظ لملس، فيما شكك أخرون بتلك الحملة وقالوا إنها مسيسة، يقف خلفها المجلس الانتقالي. 
 
وأدان أنيس الشريك رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان الحمل المناطقية والتحريض المناطقي التي يتعرض لها الأمين العام للمجلس الانتقالي والمحافظ أحمد حامد لملس، وأكد أن الحملة يقف ورائها اللوبي المناطقي داخل المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
ونفى القائد النقيب كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي بعدن صحة الخبر الذي نُشر على إحدى المنصات والذي نسب إليه تصريحات تستهدف المحافظ لملس واصفا إياها بالغير المنطقية والكاذبة، وأن مفتعليها معروفين، وقال "ليس له أي علاقة بما نسب إليه زورا في الموقع إطلاقاً، ورجح أن يكون من افتعله أحد الباسطين الذين قامت وحدة حماية الأراضي بإيقاف عملهم غير القانوني بأحد المخططات التي بسطوا عليها.
 
واستنكرت رئيس منظمة فرونت لاين البريطانية لحقوق الإنسان وداد الدوح الحملة الإعلامية التي يتعرض لها وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس عقب القرارات الأخيرة التي اتخذها.
 
وقالت وداد في تدوينة لها على موقع "تويتر" إنه مهما حاولت أصوات الفساد النيل من وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس لن تستطيع ذلك".
 
ولن ينكر أحد جهود المحافظ لملس في تنمية عدن، حيث تمكن خلال عامين من تنمية الإيرادات من ثلاث مليارات إلى عشر مليارات، وإعطاء عدن حق الاستخدام لـ 20 بالمائة من الإيرادات المركزية، وزيادة الإيرادات بنسبة 191 بالمائة، وحارب الفساد في المنظومة، وعمل على تنمية مهارات العاملين وغيرهم بالورش والندوات والتدريبات وغيرها.