أخبار وتقارير

مقراط: صرخة الأسير المرقشي تهز ضمير كل جنوبي


       

وصف الصحفي علي منصور مقراط عبارات وصرخة الاسير السابق أحمد عباد المرقشي تكفي أن تهز ضمير كل جنوبي محترم وصاحب مروءة وقيم اخلاقية وانسانية.

 

وقال مقراط : من يصدق أن أحمد المرقشي الذي قضى 13 عاما في اقبية سجون نظام صنعاء وضج الجنوب عن بكره إبيه صار يتحسر اليوم وهو يقف عاجزا عن الأفراج عن ولده منصور الذي أخذه بيده إلى الاجهزة الامنية قبل أكثر من عام . ومازال يقبع هناك .. قال المرقشي أن سنوات سجنه ارحم وهو يشعر أنه في سجن الجنوب الكبير في ارضه وبين ناسه واهله.

 

واضاف الصحافي المعروف علي مقراط : أحمد المرقشي أحب الجنوب واكثر من وقف مع قضية شعبة العادلة وانتقالي من راسه حتى أخمص قدمية بل حد المزايدة .لم يشفع له ذلك للأفراج عن نجله حتى وان ارتكب خطأ يفترض أن يقال له نعفيك ولاتكرر احتراما لتضحيات والدك.

 

واختتم قائلا : هكذا يقف أحمد المرقشي واسرته اليوم حزين وحيدا دون ان يقف معه أحد خوفا من البطش و الرعب الحاصل على رقاب الشعب الذي ينشد الحرية والاستقلال والطمأنينة والكرامة. لكن يبدو تبخرت الأحلام قبل تكرار ميلاد الدولة وكما يقول المرقشي صرت في سجن الجنوب الكبير أشد ظلما من سجني 13عاما في سجون نظام صنعاء السابق الذي سقط والى الأبد.

 

مضيفا : الخلاصة أن لم نتكلم اليوم ونوحد انفسنا ومازلنا في مصير مجهول متى تاتينا الشجاعة الادبية والاخلاقية لكشف الحقيقة وان كانت مُره وثمنها غالي وباهظ والانسان موقف .والموت قادم على الطاغية والشريف ..افرجوا عن منصور المرقشي احتراما لتاريخ والده والله المستعان.