أخبار وتقارير

وزارة حقوق الإنسان تدين مقتل طفلين وإصابة 3 نساء بألغام حوثية


       

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان استمرار مليشيا الحوثي  بارتكاب جرائمها بحق المدنيين في محافظة اب عن طريق الألغام التي زرعتها في جغرافية تلك المحافظة والتي كان اخرها مقتل طفلين واصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة لا تزال على إثرها في أحد مستشفيات المحافظة.

وذكرت الوزارة في بيانها انها تتلقى يوما بعد يوم رصداً لحوادث مؤلمة ينتج عنها مقتل أطفال ونساء ومواطنين من مختلف الاعمار  بسبب الألغام التي تزرعها المليشيات الحوثية الارهابية في كل مكان وصلت اليه، وذلك في عمل إجرامي متعمد لإيقاع أكبر قدر من الضحايا المدنيين.

واضاف البيان (على الرغم من انتزاع نصف مليون لغم خلال السنوات الماضية عبر جهود الحكومة اليمنية ومشروع مسام حيث من المتوقع أنه ما يزال قرابة اثنين مليون لغم تتعمد الميليشيات الحوثية عدم الإفصاح عن وجود أي خرائط لها، واخر تلك الجرائم الحادث الأليم الذي وقع في قرية الحميراء عزلة الرضائي مديرية العدين محافظة اب ونتج عنه مقتل الطفلين خالد محمد الشاهري وريفان أحمد الجابري واصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة.

ويعد هذا اللغم ضمن كمية الألغام التي زرعتها مليشيا الموت اثناء اقتحامها لمحافظة اب في مطلع العام 2015م والتي لاتزال تهدد حياة المدنيين في تلك المحافظة.

وإذ تحمل الوزارة مليشيات الاجرام المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم فأنها تطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن مسئولية حماية المدنيين واتخاذ الاجراءات العقابية الرادعة ضد مليشيا الحوثي الاجرامية والضغط عليها لتسليم خرائط الألغام.


من صالح برمان