أخبار وتقارير

خالد شائع يندد بتهميش أبناء أبين وحرمانهم من المناصب القيادية


       

ندد الكاتب الصحفي خالد شائع بتهميش أبناء أبين، ومنعهم من تولي المناصب في الجيش، والجبايات المفروضة على أبناء المحافظة الشرفاء من قبل شلة الزبيدي الفاسدة.

حيث وجه النداء: إلى أبناء أبين الشرفاء... وأبين الأبية العزيزة الشامخة، إلى أبناء المحافظة ذوو العز والكبرياء عليكم بقوات درع الوطن.

وقال: الآن بعدما تم إقصاء وتهميش أبناء محافظة أبين ممن كنا -ولا زلنا- نعتبرهم إخواننا، بعد أن وقفنا ضد أهلنا في أبين منذ إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي في 2017، كنا نقول عيدروس الزبيدي سيقف مع أبناء الجنوب، من المهرة حتى باب المندب.

واستشهد: ولكن كما قال الصحفي أحمد سعيد بن كرامة "هناك من أنفرد بالقرار وهيمن عليه بصورة انتهازية مفرطة، أوقعته وأوقعتنا في فخ خطير للغاية، واستعان ببطانة سيئة للغاية هدفها كان المال والسلطة فقط".

وأكد أن: الشلة الفاسدة حول الزبيدي، مارست على الشعب البلطجة، وفرضت عليه الجبايات، وما كان صوب أعينهم هو حشو الجيوب، وليس إنقاذ الجنوب.

وأشار: ولقد يأس الشعب من إهانتهم وفرض سلطتهم عليه، ممن كنا نحسبهم حماة الوطن.

ولقد نال أبناء أبين النصيب الأكبر من التهميش والإقصاء، ولقبوا بتابعي الإخوان والقاعدة والإرهاب، ولم ينالوا نصيبا من الانضمام إلى ألوية الحزام الأمني في عدن وأمن عدن.

ووضح: لذلك يجب علينا الانضمام إلى قوات درع الوطن للخلاص من التهميش والإقصاء، من أجل العيش بكرامة بلا ذل ولا إهانة.

وأقر: ولن ننتظر أن يأتي بالجنوب أصحاب الشعارات الرنانة (الجنوب قادم) لأن الوقت الحالي هو تحرير الجيوب.

وأكد: ضحى أبناء أبين بحياتهم فداء لاستعادة دولة الجنوب، منذ انطلاق الحراك الجنوبي، وكنا أول المناضلين، كما دعمنا الحراك من قوت أولادنا، وفتحنا بيوتنا للوفود المشاركة في الاحتجاجات والمهرجانات الجنوبية، فلا أحد يزايد علينا.

 واختتم كلامه: لكننا لن نقبل بالتهميش بعد الآن، وأبين هي شوكة الميزان وخاصرة الجنوب.