أخبار وتقارير

كرامة عن القيادات بجنوب اليمن: بشر تخطئ وتصيب


       

عبر الكاتب الصحفي أحمد سعيد كرامة عن حزنه الشديد لما آلت إليه الأوضاع في جنوب اليمن، بسبب انتهازية بعض العناصر، وسعيهم للسلطة والمال فقط، دون النظر إلى وطنهم المنكوب.

حيث قال: متى ما أدركنا أن القيادات بشر تخطئ وتصيب، حينها فقط سنقيم ونصحح مسارنا الخاطئ الذي أوصلنا اليوم إلى هذا المأزق الخطير جدا في جنوب اليمن، وسنصحح اعوجاج وديكتاتورية القرارات الانفرادية الكارثية للقيادة.

وأشار إلى أن: إزاحة هاني بن بريك لم تكن موفقة إلى حد ما بغض النظر عن أخطاء الرجل، هناك من أنفرد بالقرار وهيمن عليه بصورة انتهازية مفرطة أوقعته وأوقعتنا في فخ خطير للغاية، واستعان ببطانة سيئة للغاية، هدفها كان المال والسلطة فقط، فقدموا تنازلات تلو الأخرى وبصورة مستمرة، على حساب شعبهم البائس الجائع الفقير، ووطنهم المنكوب دائما وأبدا، بسبب نخب سياسية وعسكرية وأمنية انتهازية.

وأكد أن هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي الآن باتت ضرورية مع إزاحة أغلب قيادات الصف الأول التي أثبتت الأيام والسنين والأحداث والأزمات فشلها الذريع سياسيا ودبلوماسيا وإداريا وأمنيا وعسكريا.

وأوضح: قيادات أصبحت تدافع عن مصالحها الخاصة فقط لا غير ، وبجرة قلم أو بمكالمة هاتفية تغير مواقفها دون مراعاة لتلك التداعيات الخطيرة على مواطنيها ووطنها.