أخبار المحافطات

في اجتماع بالمكلا.. دعم التعاون بن "الحراك الثوري" والسلطة المحلية بحضرموت


       

التقت قيادات مجلس الحراك الثوري في محافظة حضرموت بالأستاذ صالح عبود العمقي نائب المحافظ والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت في مكتبه بالمكلا صباح اليوم "الأحد".

في مستهل اللقاء رحب الأخ نائب المحافظ بقيادات مجلس الحراك الثوري التي تعبر عن الإرادة الشعبية في حضرموت، وتمثل رافدا من روافد المجتمع السياسي والمدني.

وقال إن المجلس المحلي بحضرموت جاء من بين اوساط المواطنين ويعتبر جميع القوى والمكونات المدنية والسياسية التي أظهرت تقاربا وتعاونا وتفاعلا إيجابيا شريكا فاعلا مع السلطة المحلية في حضرموت.

وتحدث الأستاذ محمد عبدالله بامثقال نائب رئيس المجلس الثوري لشؤون الساحل، ونقل تحيات الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، وتحيات الأخ صالح النموري رئيس المجلس بالمحافظة.

وأشار الأستاذ محمد بامثقال إلى أن الحراك في حضرموت في خدمة المجتمع وكل ما يهم المواطنين يهمه، ويتطلع إلى شراكة وعمل مشترك مع السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت، وسيكون سندا للسلطة المحلية في إبعاد حضرموت عن شبح الصراعات السياسية.

وتناول المشاركون في اللقاء الأوضاع المتدهورة في الخدمات، وأكدوا ضرورة إنشاء المحطة الغازية في ساحل حضرموت والتنسيق مع الصناديق الإقليمية والدولية في تحسين خدمات الكهرباء والصحة والتعليم وإعادة هيكلة هيئات الصرف الصحي والمياه وإدارة صندوق النظافة بالمحافظة وعموم المديريات.

وأشادت جميع قيادات مجلس الحراك الثوري المشاركين في اللقاء بشجاعة وبسالة الأستاذ صالح عبود العمقي الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت عندما رفض العمل مع تنظيم القاعدة في المكلا عندما سيطر التنظيم على حضرموت الساحل، ولجأ إلى منطقته في مديرية الريدة وقصيعر خاصة عندما أعلنت المنطقة العسكرية الأولى أنها محايدة في الحرب مع الحوثي وتنظيم القاعدة.

وفي ختام اللقاء أكد المشاركون ضرورة توحيد المنطقة العسكرية الأولى والثانية تحت قيادة اللواء الركن فائز التميمي من أجل ضمان أمن واستقرار حضرموت الوادي والساحل.

شارك في اللقاء من قيادات مجلس الحراك الثوري كل من: محمد عبدالله بامثقال نائب رئيس المجلس لشؤون الساحل، وعلي دومان أمين سر المجلس بالمحافظة، وياسر بامثقال رئيس دائرة الشهداء والجرحى بالمجلس الأعلى للحراك الثوري، وعبدالله عبدالرحمن الحامد رئيس الدائرة السياسية، وسليمان باحويج رئيس الدائرة التنظيمية، وعبدالله المعاري رئيس دائرة الشهداء والجرحى بحضرموت، وجماع بابادي رئيس مجلس الحراك  الثوري بمديرية حجر، وصالح منصر السعدي رئيس مجلس الحراك الثوري في مديرية المكلا، ورياض اليهري رئيس دائرة العلاقات العامة،  وأكرم مقداد رئيس المركز الإعلامي، ومبارك باشحري رئيس دائرة الفكر والارشاد، ومحمد حسن سعدالله رئيس الرقابة والتفتيش بالمحافظة.