أخبار وتقارير

القوات الأمنية بعدن تفكك سيارة مفخخة وتضبط عصابة إرهابية


       

في إطار جهودها الكبيرة لدعم الاستقرار الأمني، والتصدي للمحاولات الإرهابية الجبانة، نجحت القوات الأمنية في عدن في تفكيك سيارة مفخخة محملة بعشرات الكيلوجرامات من المتفجرات قبل أن تصل إلى أهدافها في عدن قادمة من محافظة تعز.


وفي الوقت نفسه، وتأكيدا ليقظتها الدائمة، ضبطت القوات الأمنية بعدن عصابة إرهابية، ألقت قنبلة في أثناء احتفال ردسي مول، الذي أقيم في مدينة عدن منذ يومين. 

الحادثان يعززان النجاحات التي تحققها القوات الأمنية في عدن من خلال حملاتها الأمنية المستمرة، ويؤكدان يقظتها الدائمة، وأنها قادرة على التصدي بقوة للإرهاب وكسر شوكة الإرهابيين، وإحباط مؤامراتهم التي تستهدف النيل من أمن المواطن.

كما يبعث الحادثان برسالة حاسمة لكل من وراء تلك المحاولات الإرهابية، أنه لا مهادنة ولا تخاذل في مواجهة الإرهاب وإحباط مخططاته بكل قوة وشجاعة واستبسال.

العميد جلال ناصر الربيعي أركان القوات الأمنية, قائد حزام عدن كشف بوضوح عن إصرار القوات الأمنية على دحر الإرهاب أينما كان، وتوعد العناصر الإرهابية بإحباط مؤامراتها الجبانة على أسوار عدن والجنوب عامة، محذرا بملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار عدن وتهديد السكينة العامة للمواطنين.

أما العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني، فأشاد باليقظة الأمنية العالية للقوات، ووصف هذا الإنجاز بأنه فخر عظيم لحزام عدن وقائده العميد جلال ناصر الربيعي، لجهودهم البارزة في كشف العملية الارهابية الجبانة.

كانت العمليات المركزية لقوات الحزام الأمني أعلنت أن نقطة متحركة تابعة لطوارئ حزام عدن، تمكنت من ضبط السيارة المفخخة نوع "سنتافي" في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة خلال حملة الانتشار الأمني الواسعة.
وسارعت القوات إلى اتخاذ إجراءات السلامة حفاظا على الأرواح، فأغلقت المنطقة المحيطة، واستدعت الخبراء لتفكيك العبوات المزروعة في السيارة بإشراف النيابة العامة, كما تم نقل المتهمين إلى الحجز للتحقيق.

وتبين أن السيارة تم تفخيخها بطريقة محكمة وحشوها بعشرات الكيلوجرامات من المتفجرات ومادة "السي فور" شديدة الانفجار لإحداث ضرر أكبر للقوات والمدينة، وأن يقظة القوات الأمنية حالت دون حدوث ذلك.

وتواصل القوات الأمنية في مدينة عدن نجاحاتها الأمنية لحماية الأبرياء والبسطاء من المؤامرات الإرهابية سواء تنظيمي القاعدة أو داعش الإرهابيين.

كما يضاف هذان الإنجازان الكبيران إلى ما حققته القوات الأمنية في عدن من نجاحات أمنية كثيرة خلال الحملات الأمنية التي نفذتها العام الماضي ومع بداية العام الجديد 2023.