أخبار المحافطات

قافلة لعلاج الأسنان مجانا بمديرية الريدة وقصيعر


       


سيرت جامعة العرب القافلة التوعوية والعلاجية المجانية الأولى إلى مديرية الريدة وقصيعر، وذلك انطلاقا من رسالة الجامعة في خدمة المجتمع والمسؤولية المجتمعية وبهدف الوقاية من تسوس الأسنان. انطلقت القافلة برعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الشيخ عبدالله عمر بن دول وبإشراف مباشر من رئيس الجامعة الدكتور عبود محمد العبل.
ودشّن المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر العميد محمد سعيد الجريري ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية فؤاد سعيد السهب بمستشفى الريدة القافلة التي نفذتها كلية طب الأسنان بالجامعة بالشراكة والتعاون مع مكتبي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالمحافظة والمديرية. 
وشارك فيها 6 من الاستشاريين والإخصائيين و8 أطباء امتياز و29 طالبا من مختلف مستويات الكلية جرى خلالها معاينة وتقديم استشارة علاجية لـ365 زائرا.
واعتبر المدير العام العميد الجريري تسيير هذه القافلة نموذجا من الأعمال الخيرية التي يقوم بها الشيخ عبدالله بن دول، شاكرا لجامعة العرب وقيادتها تنظيمهم هذه القافلة النوعية التي استهدفت مديرية الريدة وقصيعر لتقديم المساهمة والخدمات العلاجية في طب الأسنان.
أكد مشرف برنامج الامتياز ومشرف القافلة وإخصائي أطفال الأسنان الدكتور محمد باسلامة، أن القافلة قدمت عمليتين جراحيتين لطفل لإصلاح كسور بالفك العلوي، وإعادة تموضع الأسنان وأخرى استخراج ضرس العقل المطمور وتمت معالجة 170 حالة متنوعة ما بين حشوات الأسنان وخلع وتنظيف وكذا معالجة أسنان الأطفال، وتمت زيارة مدرستين (بنين – بنات) وتقديم العرض التعليمي والتطبيق العملي وفحص الفم والأسنان لـ640 طالبا وطالبة ومسح إحصائي عن انتشار تسوس الأسنان في المديرية .
وقدّم مدير مكتب الصحة بالمديرية فؤاد السهب شكره وتقديره للشيخ عبدالله عمر بن دول رئيس مجلس الأمناء والدكتور عبود محمد العبل رئيس جامعة العرب والدكتور محمد صالح الجمحي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والدكتور صالح خنبش عميد كلية طب الأسنان على تسيير القافلة العلاجية والتوعوية المجانية في المديرية.