أخبار وتقارير

بعد رفض الانتقالي إقامته.. الزبيدي يوجه بتنظيم مهرجان شتاء عدن بداية من 24 يناير 


       
وجهت عمليات محافظة عدن تعميما إلى مدراء عموم المديريات، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، والعمليات الأمنية المشتركة بالعمل على تسهيل العمل أمام اللجان العاملة في مهرجان عدن والتفاعل مع المهرجان بما يسهم في نجاحة.
 
 
وأشارت عمليات عدن في بيان لها إلى أن ذلك جاء بناء على توجيهات اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بشأن مهرجان شتاء عدن الأول الذي يتم تنظيمه بإشراف وتعاون مشترك بين وزارة الثقافة والسياحة، والسلطة المحلية بالعاصمة عدن خلال أيام 24، 25، و26 يناير.
 
 
يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه المجلس الانتقالي الجنوبي إقامة مهرجان(شتاء عدن)الذي كان من المقرر ان يدشن اليوم الأحد بدعم من وزارة الإعلام والثقافة والسياحة.
 
 
وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي خلال اجتماع لها أمس رفض إقامة المهرجان.
 
 
وقالت الهيئة ان هذا القرار جاء بناء على قرار لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
 
وعلل الانتقالي قراره انه من المفترض ان تذهب الأموال التي خصصت للمهرجان إلى أنشطة تنهض بالمؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية وتخفف من وطأة معاناة منتسبيها.
 
 
ويهدف مهرجان شتاء عدن بحسب القائمين عليه إلى إبراز عدن كمدينة آمنة ومستقرة وهو عبارة عن عدة فعاليات تشمل المسرح والفرق الشعبية الراقصة والندوات الثقافية والمعارض التشكيلية تقام في عديد الأماكن في المدينة.