أخبار وتقارير

مراسلون ومذيعون "قناة عدن لايف" يحرمون من المشاركة في مؤتمر "الصحفيين الجنوبيين".. الانتقالي يعادي المناضلين 


       

تقرير خاص

تعمد المجلس الانتقالي الجنوبي عدم دعوة مراسلين ومذاعيين "قناة عدن لايف" لحضور مؤتمر نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، في الوقت الذي دعا فيه الكثير ممن ليس لهم صلة بالقضية الجنوبية.

 

ومن هؤلاء المراسلين الذين تجاهل الانتقالي دعوتهم علي شداد، والمذيعة ليلى ربيع، والمرسل الحربي علي عوض،والمرسل صدام الدعوسي .

 

وأبدى العديد من الجنوبيين غضبهم لعدم دعوة هؤلاء المراسلين الذين كان لهم دورا كبيرا في خدمة ومناصرة القضية الجنوبية، وواجهوا الصعاب أيام قوات الأمن المركزي متسائلين كيف للانتقالي أن يغفل دور المراسلين الجنوبيين الحقيقيين.

 

لم يستدعي المجلس الانتقالي المراسلين الذين لهم باع طويل في الحراك الجنوبي منذ زمن السقاف ومليشيات الأمن المركزي في الوقت الذي حضر المؤتمر بعض المقتربين والمفسبكين ولم يعرف أحد لهم دور في دعم قضية الجنوب.

 

المراسلون علي شداد، والمذيعة ليلى ربيع، والمرسل الحربي علي عوض،والمرسل صدام الدعوسي ناضلوا وقدموا الكثير من أجل القضية الجنوبية، والحراك الجنوبي، ولم يتأخروا لحظة عن واجبهم الوطني، وكانت النتيجة أن يحرموا من حضور هذا المؤتمر، نتيجة مصالح سياسية لا علاقة لها بالعمل الإعلامي في الوقت الذي حضر فيه الكثير ممن ليس لهم علاقة بقضية الجنوب.

 

وكانت قناة "عدن لايف" أول قناة فضائية جنوبية ثورية تتدافع عن القضية الجنوبية في وجه كل أعدائها  واستطاعت إن تشكل نقطة وصل بين أبناء الجنوب في الداخل والخارج.