أخبار وتقارير

محمد الثريا: تجاهل مؤتمر الإنتقالي دعوة الكثير من الإعلاميين الجنوبيين المؤثرين له دوافع سياسية


       

انتقد الكاتب الصحفي محمد الثريا تجاهل مؤتمر الانتقالي دعوة العديد من الإعلاميين الجنوبيين المؤثرين من حضور مؤتمر "الصحفيين الجنوبيين".

 

وتساءل الثريا في مقال له : "لاأدري صراحة، كيف لكيان لم ينصف أولا الصفة التي وصف بها نفسه بأن يتمكن لاحقا من إنصاف الدور الذي يود تمثيله"؟

 

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن تجاهل مؤتمر الإنتقالي دعوة الكثير من الإعلاميين الجنوبيين المؤثرين لدوافع سياسية تتعلق بآرائهم الخاصة تجاه عدد من المواقف والقضايا المختلفة شكل إخلالا مؤسفا في إستحقاق الصفة التي حملها ككيان تمثيل مختزل للجغرافيا موضع الصفة، حدث ذلك حين غابت عنه أهم أوجه الصحافة في الجنوب" .

 

وأضاف أنه من المحزن جدا، عدم الإكتراث لنصائح الأخرين والإستمرار في تجاوز ما نوه إليه المجتمع الدولي أكثر من مرة بشأن وضع القضية الجنوبية ومتطلبات حلها مستقبلا؛ ومع ذلك نود حقا للمؤتمر وللجميع التوفيق في عملهم وقبل ذلك إظهار الرغبة في معالجة الأخطاء والعثرات التي حدثت معهم .

 

وأوضح أن ما تم تناوله هنا يأتي من قبيل توجيه النقد والتعرض للأخطاء بموضوعية وواقعية وليس من قبيل الإساءة للأخر أو التقليل من عمله، وعلى هذا النحو أرجو أن يفهم محتوى هذا الحديث للإستفادة منه لاأكثر .