أخبار عدن

مدير عام دار سعد: الخطة التنموية تهدف لتحسين البنية التحتية


       

ترأس مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين الاجتماع الثاني والذي عقد صباح اليوم الثلاثاء المواق 17/1/2023م بديوان السلطة المحلية بمديرية دار سعد وبحضور أعضاء لجنة الخدمات ومكتب التخطيط والاشغال العامة بالمديرية وممثلين عن منظمة صناع النهضة ومكتب التخطيط بالمحافظة

وفي بداية الاجتماع رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها منظمة صناع النهضة ، شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي تقدمة المنظمة بشكل عام.

كما تطرق الاستاذ عبود ناجي خلال اللقاء إلى دور السلطة المحلية في انجاز الخطة التنموية لسنة 2023 م ، التي تهدف الى تحسين البنية التحتية والمرافق الحيوية والخدمية والنهوض بمستوى الخدمات في المديرية.

واطلع مدير عام مديرية دار سعد. " الاستاذ عبود "من خلال الاجتماع على مستوى الإنجاز على الخطة التنموية لسنة 2023 ومصفوفة المشاريع ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في إطار مديرية دار سعد ومدى نسبة الإنجاز فيها، والتي شملت قطاعات؛ الصحة، والتعليم، المياه، الزراعة، بدعم من الاتحاد الأوربي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبأشراف السلطة المحلية على مستوى المحافظة ووزارة الإدارة المحلية.

حيث شدد مدير عام دارسعد على ضرورة اعتماد الأساليب العلمية والمنهجية في إعداد الخطط والتي ستكون بمثابة أسس علمية للمستقبل في إدارة أمور الدولة حيث لايمكن النجاح لأي خطة إلا بالعمل المخطط وفق تخطيط استراتيجي يشمل مختلف المجالات التي تشملها الخطة التنموية للمديرية 

وفي الاجتماع استمع مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي لشرح مفصل من مدير مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن SIERY الأخ/ علي محمد الصانع، حول أنشطة المشروع في 2023م   التي تنفذها المنظمة في إطار مديرية دار سعد.

حيث أكد فريق منظمة النهضة ان مديرية دار سعد هي إحدى المديريات المستهدفة في إطار مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن حيث ان المنظمة تولي اهتمامًا خاص بمديرية دار سعد.