أخبار وتقارير

الكرة اليمنية تصارع البقاء.. وواقعة تبادل واقي الساق للمنتخب الوطني تفجر موجة غضب


       

تقرير خاص- عين عدن

أثارت واقعة انتظار أحد لاعبي المنتخب الوطني في أولى مبارياته في خليجي 25، زميله عمر الداحي ليستعير منه واقي الساق لعدم حصوله عليه موجة غضب كبيرة لدى الأوساط الرياضية والشعبية.

 

وعبر العشرات من السياسين والصحافيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد تجاه هذه الواقعة، مهاجمين وزير الشباب والرياضة الدكتور نايف البكري لعدم توفيره الاحتياجات الأساسية للاعبي المنتخب الوطني .

 

وأكد النشطاء أن هذه الواقعة تعبر عن الحالة السيئة لواقع الكرة اليمنية وسوء الإدارة مطالبية بمحاسبة المقصرين.

 

وأجرى المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب في زمن شوط المباراة الثانية عدة تبديلات لإحداث تغيير في مجريات اللقاء، ليقف أحدهم منتظرًا خروج زميله عمر الداحي ليستعير منه واقي الساق لعدم حصوله عليه، وهو ما أظهر قلة الإمكانيات المتاحة للاعبي المنتخب اليمني المُشارك في بطولة خليجي 25 عكس المنتخبات الأخرى.

 

و أمس الجمعة خسر المنتخب اليمني، أولى مبارياته في خليجي 25، أمام نظيره السعودي بهدفين دون مقابل، على ملعب البصرة الدولي، في الجولة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي بالعراق.

 

وهاجم الناشط  وضاح العامري  وزير الشباب والمسؤولين عن الرياضة بسبب موقف تبادل لاعبو المنتخب اليمني لواقي الساق ، يوم أمس الجمعة، أمام المنتخب السعودي في بطولة خليجي 25.

 

وقال الناشط وضاح العامري : "فضيحة لم تحصل في تاريخ كرة القدم كل أثنين لاعبين معهم كسارات  (حماية الساق) واحدة يتبادلونها فيما بينهم".

 

وأضاف في منشور له على صفحته الشخصية "فيس بوك": " شوفو أثناء تبديل اللاعب قام يعطيه الكسارات حقه وكاميرات القنوات تصور هذه اللقطات الجريمة إن قيمة تلك الكسارات لا يرتقي الى تخزينة أتفه موظف بالوزارة ".

 

 وتابع الناشط: "عار أسود في جبين وزير الشباب والرياضة نائف البكري قادرين يشتروا مستلزمات اللعب لكل  لاعب في المنتخب".

 

وقال القيادي في المجلس الانتقالي أحمد فرج أبوخليفة: " لقطة مثل هذة في بلد محترم كفيلة بتقديم وزير الشباب والرياضة ووكلاء الوزارة ووكلاء مساعدي الوزارة ومستشاري الوزير استقالتهم فورآ".

 

وأضاف أبوخليفة: "يعني أي لاعب يتم استبدالة يعطي زميلة واقي الساق "الكسارة" ويمكن يعطية الجزمة ..باتحصلهم كل اثنين لاعبين في جزمة واحد وواقي واحد" ..

 

وعلق الناشط خالد باديان على الواقعة قائلا : " صورة صادمة و موجعة لم تحصل من قبل في ملاعب كرة القدم لاعب لايمتلك (حماية الساق ) واستلفها من زميله بعد طلوعه من الملعب".

 

وأضاف: "إدارة المنتخب لم تؤمن للاعب الواقي الذي لاتتجاوز قيمتها 100 دولار في حين الوزير والوفد المرافق للمنتخب صرف ملايين الدولارات".

 

وقال الصحفي مراد محمد سعيد: " لاعب في المنتخب اليمني يعطي زميله واقي الساق عند خروجه من الملعب..! الأمر الذي جعلنا أضحوكة ومحل استغراب أمام كل العرب "

 

 وتابع سعيد: "أيها المسؤولين عن الرياضة اليمنية كلاً باسمه وصفته.. اذا ما عندكم الاستطاعه للمشاركات الدولية بصورة مشرفة فلا داعي أن نرى مثل هذه اللقطات المخزية" !

 

وعبر الناشط وضاح بن عسكر عن غضبه من موقف تبادل لاعبو المنتخب اليمني لواقي الساق ، يوم أمس الجمعة، أمام المنتخب السعودي في بطولة خليجي 25.

 

وقال بن عسكر في منشور له على صفحته الشخصية "فيس بوك": " أعتذر للاعبين مشهد يجعلنا نعتذر لكل لاعب العيب مش باللاعبين، لاعب يخرج ويعطي زميله واقي الساقات استغرب العرب عن هذه اللقطة الحزينة" .

 

وأضاف بن عسكر: "أيها المسؤولين عن الرياضة اليمنية إذا ما عندكم الاستطاعة للمشاركات الدولية بصورة مشرفة فلا داعي أن نرى مثل هذه اللقطات كفاية".