أخبار المحافطات

صيادو الكود يطالبون بعدم التدخل في قرارات جمعيتهم


       
نظم صيادو الكود في محافظة أبين اليوم وقفة احتجاجية بمعية رئيس الجمعية علي عباس  أمام مبنى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للتنديد بتدخلات تضر بالصيادين لكونها غير مدروسةوتتدخل في جمعيتهم وتضر بدرجة أولى بالصيد في المحافظة.
 
ورفع الصيادون المشاركون في الوقفة لافتات تحذر من المخاطر المترتبة على الفساد والتدخل في عمل الصيادين وآثارها المدمرةعلى النسيج الاجتماعي في المحافظة وتضر بالصيادون كافة كونهم شريحة اجتماعية هامة.
 
وقد التقى مأمور زنجبار غسان شيخ بمكتب المحافظة  بالصيادين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية وأبدى تفهم قيادة السلطة المحلية لمطالب الصيادين.
 
وفي اللقاء طالبوالصيادين السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الحكومية المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات الصارمة لمنع التدخلات في جمعيتهم والسير حسب الطرق القانونية وانهم ضد أي أعمال غيرمشروعة يقوم بها مدعين بتمثيلهم للصيادين.
 
ووعد المامور غسان شيخ برفع تلك المطالب الى المحافظ والرد عليها.
 
فيما توجة الصيادين بعدها الى فرع البنك الاهلي في زنجبار لمقابلة المدير العام للبنك ولكنهم فوجوا بطلاق نار كثيف من قبل عناصر أمنية تتبع البنك دون اي مبررمع ألعلم أنهم يطالبون أدارة البنك الاهلي بكشوفات حساب الصيادين الموجود لدى البنك ولكنهم يتهمون المدير بالمماطلة في الكشف عن مصير أموال الصيادين.
 
 
محمد عبدالفتاح الجيلاني