أخبار عدن

ضبط كميات من السكر مجهولة البيانات بعدن


       

ضبط مكتب الصناعة والتجارة في مديرية كريتر بالعاصمة عدن، أحد تجار المراكز التجارية يمارس بيع منتج السكر مجهول البيانات التجارية ويتلاعب بطمس تواريخ الانتاج والانتهاء.

وتأتي عملية النزول التي نفذها مدير مكتب الصناعة في المديرية محمد دومان ومدير الرقابة التموينية بمكتب الصناعة والتجارة بعدن عمر عباد، ضمن البرنامج الميداني الرقابي المكثف على الأسواق ووالمراكز والمحلات التجارية.

وخلال عملية المعاينة والضبط للمخازن لوحظ عملية طمس لأحد تواريخ الإنتاج والانتهاء على عبوات السكر الأمر الذي يعد مخالفة واضحة وتضليل يمارس على المستهلك الى جانب عدم وجود بقية البيانات التجارية على العبوات وعلى ذلك تم تحرير مخالفة وتحريز للكميات المتوفرة في المحل التجاري واحالة المخالفة الى نيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بشأنه. 

هذا وقد شدد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن الدكتور سفيان قاسم ثابت، على جميع مدراء مكاتب الصناعة في المديريات بمضاعفة الجهود الرقابية والتعامل مع جميع البلاغات الواردة والنزول الميدانية المستمر على الأسواق والمحلات والمراكز التجارية على للتاكد من سلامة المنتجات الغذائية والاستهلاكية من الغش التجاري وسوء التخزين وضبط السلع منتهية الصلاحية وإلزام جميع تجار المواد الغذائية بإشهار الأسعار على أبواب المحلات أمام المستهلكين.

وأكد الدكتور سفيان، على عدم التهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بقوت المواطن وصحته وسلامته، مؤكدا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ليكون عبرة لغيره من ضعاف النفوس.