أخبار المحافطات

قبائل الداعري تتخذ 6 قرارات بشأن واقعة الاعتداء على أحد ابنائها في ردفان


       

استجاب  المئات من قبائل الداعري من مختلف مناطق ردفان اليوم الإثنين لحضور اجتماع تلبية لدعوة النكف القبلي التي دعاء لها الشيخ  محمد راجح الداعري للوقوف أمام قضية الاعتداء السافر من قبل المدعو عبدالحافظ الزوقري والتي أسفر اعتدائه بعربة مصفحة إصابة راجح حسين الداعري إصابة بليغة وهو الآن بين الحياة والموت.

 

وقد خرج الاجتماع لقبائل الداعري بالقرارات التالية :

1- تدين قبائل الداعري الاعتداء السافر على حرمة بلاد الداعري واراضيها  بالاطقم المسلحة والعربات المدرعة بقيادة المدعو عبدالحافظ الزوقري وتستنكر بشدة ماقام به المدعو الزوقري وجماعته المسلحة من اخافة   وترويع النساء والاطفال متجاوزين بتصرفاتهم الهمجية كل القيم الاخلاقية والانسانية وضاربين يعرض الحائط بكل الاعراف القبلية التي تعارفت عليها قبائل ردفان ونشأت عليها منذ القدم.

وتؤكد قبائل الداعري بان هذه التصرفات العدائية والتي لم تكن الاولى فقد سبقتها تصرفات عدائية سابقة عملنا على ضبط النفس ازائها وان تكرارها اصبحت عملية استفزازية مقصودة وممنهجة لقبائل الداعري التي قدمت العشرات من خيرة ابنائها شهداء في محراب الجنوب والدفاع عنه ، وأن هذه التصرفات العدائية والاستفزازية لن تمر مرور الكرام من قبل جميع قبائل الداعري في كل مناطق ردفان.

 

2- ندين بكل عبارات الادانة والاستنكار والاستهداف الجبان من قبل المدعو عبدالحافظ الزوقري لابننا المقاوم البطل /راجح حسين راجح الداعري واصابته اصابة بليغة يصاوع بسببها الموت في غرف العناية المركزة سائلين من الله تعالى ان يجنبه كل مكروة.

 

3- تطالب قبائل الداعري بسرعة تسليم المعتدي عبدالحافظ الزوقري الى الاجهزة الامنية والتحفظ عليه والتحقيق معه مالم فالوجه من الوجه ابيض.

 

4- توكد قبائل الداعري بانه لاتفاوض في مسألة هذا الاعتداء مع اي جهة قبلية او حكومية الا بعد تسليم الجناة وعلى رأسهم المدعو الزوقري وايضاً تؤكد على عدم تفاوضها الا بعد الاطمئنان على صحة ابنها الج يح راجح حسين الداعري والذي مازال يصارع الموت حتى هذه اللحظة بسبب إصابته.

 

5- تؤكد قبايل الداعري على وقوفها الدائم والثابت مع الاجهزة الامنية الرسمية المتمثلة بامن المديرية واجهزتها  القضائية، مؤكدين أن أمن حبيل جبر وردفان خط احمر وان قبائل الداعري كانت ولا زالت سياج وحامي لامن ردفان وحبيل جبر  جنباً الى جنب مع كل قبائل ردفان مؤكدين على ضرورة استقلالية الاجهزة الامنية رافضين تبعيتها لكائن من كائن وعليها ان تقوم بكافة المهام الامنية المناطة بها باستقلالية وحيادية كاملة كفلتها لها الانظمة والقوانين النافذة.

 

6- تدعو قبائل الداعري كل قبائل ردفان عامة وكل قبائل الداعري خاصة الى حضور الاجتماع الذي سيعقد يوم الخميس القادم الموافق 5 /1/ 2023 م الساعة الثالثة عصراً في منطقة وجسر وادي بناء لتدارس هذه القضية ووضع حد لهذه الاعتداءات التي ستطال الجميع اذا لم يتم التصدي لها وايقافها وتأتي دعوتنا هذه لايماننا الراسخ بان قبائل الداعري هي جزء لاتجزء من قبائل ردفان رافضين ومتاكدين بان قبائل ردفان لن تقبل الاعتداء على اي قبيلة من قبائل ردفان او احد ابناء ردفان.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن قبائل الداعري

الاثنين 2  /1 /2023م

منطقة وادي بناء

نسخة لرئيس المجلس الانتقالي

نسخة لمحافظ لحج

نسخة لمدير عام حبيل جبر

نسخة لمدير امن لحج

نسخة لكل مشائخ قبائل ردفان