أخبار وتقارير

بن يمين يرتقي بمنظومة الكهرباء لمستوى طموحات المواطنين


       
يواصل وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، تحسين واقع منظومة شبكة الكهرباء في المناطق المحررة بأدوات مختلفة ورؤية صائبة نجح من خلالها في تخطي الكثير من العقبات وتحقيق إنجازات قوية على الأرض.
 
 
ويضع بن يمين نصب عينيه مهمة تحسين خدمة الكهرباء عبر تحقيق الاصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء حرصا منه على تلبية تطلعات المواطنين.
 
 
ومن أولوياته كما اعتاد التصريح نهوض وزارة الكهرباء بمسؤولياتها ومواكبة الطلب المتزايد على خدمة الكهرباء ورفع القدرات التوليدية للمحطات وإحراز النجاح المطلوب، واستعادة المؤسسة العامة للكهرباء لدورها المطلوب والحيوي في الإشراف على كافة مناطق الكهرباء في عموم المحافظات المحررة.
 
 
ومن أبرز نجاحاته الآنية، حسن استغلال مخصصات المنحة السعودية من المشتقات النفطية، ما انعكس بشكل مباشر في رفع قدرات المؤسسات الحكومية وتشغيل الكهرباء باستقرار في المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمطارات والموانئ.
 
 
آما عن أحدث تلك الإنجازات، فكان توقيعه مع ممثل الحكومة الإماراتية المهندس فواز المحرمي المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في الشركة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اتفاقية استراتيجية لتشيد أكبر مشروع لتوليد الكهرباء النظيفة.
 
وتنص الاتفاقية على تشيد محطة طاقة شمسية بقدرة 120 ميجا، وإنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الطاقة.