أخبار وتقارير

المسبحي: مشروع محطة الطاقة الشمسية المدعوم من الإمارات سيخرجنا من الظلام إلى النور


       

قال الصحفي محمد حسن المسبحي إن مشروع محطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات المقدم دعماً من دولة الإمارات (فرصة) ذهبية لا تعوض، ينبغي استثمارها لخدمة محافطة عدن وسكانها الذين يعانون الأمرّين بسبب تردي أوضاع الكهرباء، وأي محاولة لتمييع المشروع أو تعثره، يجب رفضها والتصدي لها بقوة أي كان من يقف خلفها إذا ما أردنا المصلحة العامة وخدمة عدن وأهلها.. !!

 

 وأضاف في منشور له على صفحته بموقع "فيس بوك" : " الجميل في محطة الطاقة الشمسية، أنها ستسهم في تنويع مصادر الطاقة في عدن وتقليل الانبعاثات الكربونية وتفادي إطلاق أكثر من 10 ألف طن سنوياً من غاز (ثاني أكسيد الكربون) أي ما يعادل زراعة  20 ألف شجرة أو إزالة  ألف سيارة من طرقات عدن، حيث تكفي الطاقة المنتجة من المحطة لتزويد أكثر من 30 ألف منزل في عدن باحتياجاتها الشاملة للكهرباء على مدار 12 ساعة."

 

وتابع أن مشروع كهذا يجيب إلا يتوقف عند مرحلة واحدة بل يجب أن يستمر عدة مراحل حتى يصل إلى 500 ميجا، الأمر الذي يدفعنا للوقوف صفا واحداً في وجه من بعادي هذا المشروع ويقف حجر عثره أمام تنفيذه مختلقاً أعذار ومببررات ساذجة تكشف حقد أصحابها!!

 

واختتم المسبحي منشوره قائلا: " نكرر أن مشروع محطة الطاقة الشمسية سيعود بالنفع على مدينة عدن وأهلها وسيخرجنا من الظلام إلى النور وتوديع معاناة سنين طويلة .. لذلك علينا دعم هذا المشروع وتظافر الجهود من أجل إنجاحه وإخراجه إلى النور كواجب وطني وديني واجتماعي .. والله من وراء القصد.".!