أخبار المحافطات

بحضور حاشد .. فعالية احتفائية لثوري أبين بإنجاز خطته التنظيمية


       

شهدت مدينة جعار بمحافظة أبين صباح اليوم فعالية احتفائية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة أبين بحضور حاشد من كافة الهيئات القيادية من مديريات المحافظة بمناسبة إنجاز الخطة التنظيمية لترتيب هيكلة قيادتي المحافظة والمديريات.

 

وفي الفعالية التي بدأت بتلاوة ماتيسر من القرآن الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي القى اللواء محمد علي بن سلامه نائب رئيس المجلس الأعلى كلمة نقل في مستهلها تحيات ومباركة رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد راشد بنجاح خطة المجلس بمحافظة ابين الأبية التي تمثل عمق الجنوب ومدده الذي لا ينتهي .

 

وقال بن سلامه إن البلد تمر بظروف صعبة وفي غاية التعقيد على كافة المستويات وعلى رأسها المشهد السياسي وتقلباته لكن المجلس الثوري سيظل متمسكا بأهداف الحراك الجنوبي منذ انطلاقته في العام 2007م وسيظل مجلس التحدي والصمود مهما حاولوا إنهاء الحراك الجنوبي وتشتيته داعيا كافة قيادات المجلس الثوري بالتمسك بلوائح المجلس المقرة في الكونفرنس عام 2019م وعلى رأسها النظام الأساسي بكافة بنوده دون الخروج عليه كمبدأ ثابت مضيفا أن الثوري قوي ومتماسك لانه يعمل بإرادة وطنية مستقلة وحرة مضيفا أننا اليوم أكثر قوة رغم كل الظروف الصعبة على كافة المستويات داعيا إلى الاستعداد والتهيئة والإصرار للإعداد للمؤتمر العام للمجلس وفق خطة تنظيمية محكمة وسليمة .

كما ألقى الأستاذ امين باجميل رئيس الجمعية الوطنية كلمة دعا فيها قيادات الثوري على مستوى المحافظات والمديريات إلى التماسك والإصرار على المضي لتحقيق أهداف ثورتنا الوطنية الجنوبية نحو الحرية والاستقلال وان لا يفت من عضدنا كل عمليات التمزيق الممنهجة لتفتيت الحراك الجنوبي .

 

وكان الاستاذ محمد المسحري امين سر مجلس الحراك الثوري بمحافظة أبين القى كلمة في بداية الاجتماع رحب من خلالها بالحاضرين مهنئا الجميع بنجاح الخطة التنظيمية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة أبين.

 

والقت الاستاذة يُمن سالم صالح كلمة المرأة حيت فيها الحضور مؤكدة على دور المرأة المحوري في الثورة الوطنية الجنوبية .

 

كما ألقى الاستاذ احمد عبدالله صالح كلمة باسم المكونات الجنوبية هنأ فيها مجلس الحراك الثوري بمحافظة أبين بنجاح خطتهم التنظيمية مؤكدا أن الجميع يمضي في قارب واحد .

 

وألقيت كلمات أخرى أكدت جميعها على التمسك بمبادئ الحراك الجنوبي وأهدافه الوطنية النبيلة والحفاظ على وحدة المجلس الأعلى للحراك الثوري تنظيميا وفقا ولوائحه ونظامه الأساسي وشرعيته التنظيمية ممثلة في الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس ودعت الكلمات إلى أهمية  الحوار مع كل المكونات الجنوبية والطيف السياسي والاجتماعي  الجنوبي بما فيها  المجلس الانتقالي .

واشارت الى ضرورة نبذ خطاب الكراهية والتمسك بالثوابت الجنوبية واهمية مشاركة القيادات المبعدة والمطالبة بعودتها وتوفير الحماية لهم وفي مقدمتهم الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابوبكر العطاس والمناضل عبدالرحمن الجفري ومحمد علي احمد والمهندس احمد الميسري .