أخبار وتقارير

ناشط حو-ثي يتبرأ من الجماعة ويفضح أسرارها


       

أعلن ناشط سياسي في جماعة الحوثيين تخليه عن الجماعة عقب تمكنه من مغادرة اليمن .
واعلن الناشط احمد العماد وهو رئيس اللجان الرقابية في جماعة الحوثي سابقا انه ترك الجماعة عقب اقتناعه بخطورة فكرها وضررها على اليمن.
وقال العماد كاشفا عن تفاصيل هامة كيف إدارات الجماعة حربها في اليمن وتسلسلها السياسي .
وقال العماد ان الحوثية في الأساس تنظيم عسكري جهادي سري مغلق سواء من ناحية التنظيم أو الآليات، ليست تنظيماً شعبياً يؤمن بالعمل السياسي إلا بالقدر الذي يوفر لها غطاء للتمدد والصراع بلافتات مرحلية تتناسب مع ظروف المعركة التي تمكنها من الانتقال لمربع جديد .

وتابع قائلا :" القرار الأساسي للحوثيين هو ما يفرضه الجناح الجهادي داخل الحركة فقط اما الجناح السياسي لا قيمة له وهو ما يفسر السلوك الغريب لواجهة الجماعة السياسية والتناقض بين خطابها السياسي وسلوكها على الواقع إذ يتقن أولئك الممثلون السياسيون تقمّص أدوارهم ببراعة لكنهم عمليا لا يملكون القرار .
ومضى يقول :" الجناح الجهادي داخل الحوثيون هو صاحب القرار والأجنحة الاخرى لا قيمة لها بل بعضها عبارة عن ديكورات فقط مثل المجلس السياسي الأعلى وغيره من المسميات والتشكيلات كلها تعمل في خدمة الجانب الجهادي فقط وهذا مايفسر عدم اهتمام الحوثيون بقضايا الناس وهمومهم والعمل على معالجة مشاكلهم .
واردف :" سنوات من بعد تركي للحوثية وكل يوم وانا في حزن شديد بسبب تشجيعي ووقوفي معهم في ظلم اليمنيون ندمت على كل دقيقة قضيتها معهم كل يوم قبل النوم أضع راسي على الوسادة وقبل ان اغمض عيوني ابكي بكاء شديد وتغمر عيوني الدموع ألم وحزن وقهر .
كنت في صنعاء مرتاح ووضعي المادي جيد وكنت صاحب سلطة ومال وجاه ولكن ضميري كان غير مرتاح كنت لا أستطيع النوم وبعد تركي للحوثية وخروجي منهم هاجرت بعيداً وعانيت كثيراً ذهبت الى افريقيا وقضيت وقت في تلك الغابات كانت المعانة الشديدة ولكن أبيت إلا ان أكون حر اخسر الدنيا ولا اخسر الأخرة.