أخبار وتقارير

إعلامي: رؤية الرئيس العليمي تتحلى بالواقعية السياسية


       

علق الإعلامي والمحلل السياسي جابر محمد على مقابلة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي مع قناة العربية السعودية للحديث عن عدة قضايا في الشأن الداخلي. 

وقال جابر في تصريحٍ له" تابعت مقابلة الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي مع قناة العربية فوجدت حديث سياسي وطني ذات مسؤولية أمام الوطن والمواطن". 

وبين جابر أن"خبرات السنوات الماضية من العمل السياسي والأمني منحة الرئيس العليمي إمكانية الإلمام التام بكل التفاصيل". 

وأشار جابر إلى أن "الرئيس العليمي تحدث عن الدور المناط بالجنة العسكرية والأمنية وأهدافها الثلاثة المتوقعة، وكذلك ملف الخارجية وإعادة تصحيحه، وملف البعثات الدراسية في الخارج". 

وأوضح جابر أن" فتح هذه الملفات المهمة في حوار بهذا الشكل يعبر عن موقف سياسي تميز به رئيس المجلس الرئاسي وهو مسنود بكل أعضاء المجلس الرئاسي تحت شعار تصحيح الوضع أولًا وثم محاسبة من يثبت بحقهم أي مخالفات". 

وأكد جابر أن الرئيس العليمي تحلى خلال المقابلة بالواقعية السياسية في تقديم رسالة لكل من المواطن الذي يقبع في محافظات سيطرة المليشيات الانقلابية بقوله:" نحن معكم ونشعر بكم ونقدم بعض التنازلات لأجلكم". 

وأردف جابر قائلًا: "وعن تعز وصمودها الأسطوري ورسالة للمحافظات الجنوبية بأن النجاح في قيام مؤسسات الدولة والاستقرار والأمن وتقديم الخدمات يعني نصرا للجميع وهذا مالا تريده جماعة الحوثي الانقلابية". 

واختتم جابر تصريحه بالقول:" كمواطن ومتابع للأحداث السياسية أستطيع القول بأن المقابلة أتت في الوقت المناسب لتضع الحقيقة فوق كل الإشاعات عن كل من الملفات السياسية وأكذوبة الخلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي وعودته إلى عدن".