أخبار المحافطات

تكتل أبناء الصبيحة القبلي يحذر من عواقب البسط على أراضيهم


       
حذر الشيخ وديع الدربعي البرهمي رئيس التكتل القبلي لأبناء الصبيحة، من استمرار مسلسل البسط على الأراضي.
 
وجاء في بيان صادر عنه نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي: سيادة اللواء أحمد عبد ألله تركي محافظ محافظة لحج قائد أللواء 17 مشاة، سيادة أللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج أركان ألوية الدعم والاسناد.
 
وأضاف : لقد حرصنا كل الحرص منذو الوهلة الأولى على السلم والامن الاجتماعي وبكل الطرق والوسائل المتاحة أن نجنب الوطن والمنطقة ويلات الصراعات والدماء وإلى ان 
جفت أقلامنا وبحت أصواتنا  نحن وأبناء قبائل الصبيحة من الشكاوي بشأن الارض المسطو عليها من قبل من يدعي المدعو عبد الرزاق الشعبيي وعبد الراوف السلفي والذين سطو على أرضنا وممتلكاتنا وأراضي أبناء قبائل الصبيحه عامة والتي تم صرفها لهم للانتفاع الزراعي.
 
وأكد أن عمليات البسط تجري بعدة حيل وتآمر مع سماسرة لألهم حق التصرف فيها ولدينا كل الوثائق والتعهدات وقد اتفقتا على إيقاف العمل والجلوس مع الأطراف جميعا، ولكن تم التجاهل وفوجئنا أن قوات أمنية مدججه بالاطقم نزلت لتحمي المتنفذين واغتصاب الارض بلقوه والتهديد والوعيد لمن يقترب منهم .
 
ان ماحدث بهذا التصرف يذكرنا بما كان يقوم به نظام عفاش في اغتصاب الارض بنفس الاسلوب القبيح الارعن.
 
وإذ نطالبكم بسرعة توقيف العمل ورفع أطقم الدولة وإنهاء الاستفزاز واستدعاء الاطراف جميعا لمعرفة الحقيقة والحقائق ومعالجة الامور قبل ان تجر المنطقة والوطن الى مالا يحمد عقباة.
 
اننا كاصحاب حق ومسئولين تجاه اهالينا من ابناء قبائل الصبيحه المستفيدين من هذه الاراضي نكرر طلبنا لكم في وقف العمل ومعالجة الامور واستبيان الحقائق وان القوه لاتعالج الاخطاء بل تزيد الأمور تعقيدا