أخبار وتقارير

المجلس الثوري يقاضي عبدالرؤوف السقاف لانتحاله صفة وظيفية


       

 أصدر مكتب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد راشد، بيان ردا على ما ورد في موقعي عدن الغد والأمناء نت من بيان منسوب للمجلس الثوري اتضح فيما بعد أنه لمجموعة أشخاص انشقوا عن المجلس ويمارسون التضليل.

 

وأشار إلى أن بالنظر إلى البيان المطبوع المرفق مع النص المنشور نلاحظ تناقضات عجيبة ولعل من كتبه في وقت متأخر من الليل مع انطفاء الكهرباء أو أنه كان يعيش لحظة (ظلمة)، فقد جاء في النص المنشور ما يشير إلى أن فؤاد مفتاح راشد رئيس وكيل محافظة حضرموت بينما جاء في النص المطبوع المرفق أن فؤاد راشد مفتاح وكيل مساعد في محافظة حضرموت.

 

وأضاف أن قد كثر هذا الكلام في بيانات المنشقين وللتوضيح فإن رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد مفتاح راشد صدر به قرار جمهوري في العام 2017 بمنحه درجة وكيل فقط، أي درجة وظيفية، ولم يسع يوما للحصول على وظيفة حكومية رغم كثرة العروض.

 

موضحا أن في واقع الأمر امتلأ نص البيان المنشور الذي يختلف عن نص البيان المطبوع بالكثير من المغالطات فيما يخص عدد أعضاء هيئة الرئاسة وعدد حضور مؤتمرهم المزعوم وكل هذه الأخطاء يدركها كل ذي لب وتدركها قيادات المجلس، وخلاصة ما نود أن نقوله إجمالا على تلك الأكاذيب فالاجتماعات التي عقدت في 30 نوفمبر في عدن والمكلا وقبلها عتق بحضور رئيس الجمعية الوطنية ولجنة الرقابة والتفتيش وأعضاء الرئاسة ورؤساء الهيئات القيادية بالمحافظات تكفينا عن الردود وقد تم نشر تلك الفعاليات صوتا وصورة في العديد من المواقع ومنها موقع عدن الغد ولا نريد أن ندخل في جدل.

 

مؤكدا أن عبدالرؤوف زين السقاف الذي نصب نفسه بالتدليس رئيسا لتيار سياسي عريق يمارس نفس التضليل ذاته بإدعائه درجة وكيل محافظة عدن لشئون الشباب فيكذب على رئاسة الجمهورية والحكومة والسلطة المحلية بعدن ووكالة الأنباء الرسمية والصحف والسوشيال ميديا والرأي العام .

 

كما اتهم مكتب فؤاد راشد في بيانه السقاف بفرض مخاطبته كوكيل محافظة ممارسا التضليل في هذه المسألة وهو لا يملك سوى قرار جمهوري بتعيينه وكيل مساعد لمحافظة عدن كان لرئيس المجلس الاستاذ فؤاد دورا في المتابعة عند رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والدكتور عبدالله العليمي عضو المجلس الرئاسي مدير مكتب رئيس الجمهورية سابقا.

 

مشددا على أنه مارس ويمارس التضليل في درجته الوظيفية حتى صدقه الناس وصدق نفسه فاراد أن يمارس ذات التضليل على المشهد السياسي فيدعي ترؤسه لمكون جنوبي عظيم ضمه إليه رئيس المجلس الأستاذ فؤاد في العام 2020 عضوا لرئاسة المجلس وصدر به قرار رئيسا لدائرة الطلاب والشباب وهو موقعه الطبيعي ولم يحضر اجتماعا واحدا طيلة انتسابه للثوري حتى فصله.

 

وكشف عن تكليف المجلس الثوري محاميا يتقدم للمحكمة الإدارية بعدن بشأن انتحال عبدالرؤوف العلني لوظيفة لا يملكها مضللا على الناس ونأسف أن يتم ذلك في ظل صمت محافظ عدن.

وأضاف البيان أن المجلس الأعلى للحراك الثوري ليس لديه وقت للجدل مع مجموعة انشقت واوكل إليها إرباك المجلس الثوري وشرعيته التنظيمية وتشويه مسيرة الحراك الجنوبي ولن ننظر أو نلتفت لخزعبلات المزورين في الأوراق الرسمية جهارا نهارا وقد خاطبنا كافة الجهات الدولية والإقليمية والمحلية بما اقدمت عليه هذه المجموعة الانتهازية وانتهى أمرها.