أخبار عدن

"الحرك الثوري" يوجه بلاغا للنائب العام ووزير الداخلية  للتحقيق في محاولة اقتحام مقره بعدن


       

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري بلاغا صحفيا بشأن حادث اقتحام مقر المجلس بمدينة كريتر بالعاصمة عدن صباح اليوم السبت .

 

وفيما يلي نص البلاغ :

 

يدين المجلس الأعلى للحراك الثوري عملية الاقتحام لمقر المجلس في العاصمة عدن صباح اليوم وكسر باب المقر في محاولة للعبث وسرقة محتوياته ناهيك فيما إذا كان يستهدف المقتحمين من خلال هذه العملية إيداع اي ممنوعات بمقر المجلس واتهام قيادة المجلس به.

 

إن هذا التصرف الهمجي الذي أقدم عليه منتسبون لمكون عبدالرؤوف السقاف المنشق عن المجلس لا ينم سوى عن حالة التذمر التي يعيشونها عقب مخطط استهدافهم المجلس ومحاولة شق وحدته التنظيمية وفشلهم في ذلك من خلال صمود أعضاء رئاسة المجلس والجمعية الوطنية ولجنة الرقابة ورؤساء مجالس الحراك الثوري والهيئات القيادية  بالمحافظات وتمسكها بالشرعية التنظيمية ممثلة في رئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد .

 

إن هذه المحاولة الهمجية المريبة التي جاءت بتحريض مباشر من عبدالرؤوف السقاف وكيل مساعد محافظة عدن مستغلا منصبه الوظيفي وقربه من محافظ عدن السيد احمد لملس تثبت مجددا حالة الفوضى التي تعيشها عدن في ظل تعدد الولاءات العسكرية والأمنية والسلطوية .

إن عملية الاقتحام صباح اليوم المخطط لها فشلت بسبب تواجد رئيسة مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن الاستاذة رضا طه في مقر المجلس والتي تصدت بكل شجاعة للمقتحمين وصرخت للاستنجاد بالجيران وهو ما دفعهم للهروب يجرون الخزي والعار خلفهم .

 

لقد قام المجلس بتسجيل بلاغ رسمي تجاه الحدث وهرع رجال الأمن بمدينة كريتر إلى المقر ومعاينة الخسائر المادية وأخذ البصمات وسحب صور الكاميرات وفتح تحقيق في ذلك  .

 

ان المجلس الثوري يود أن تقوم شرطة كريتر والبحث الجنائي باستكمال التحقيقات والقبض على المقتحمين وإحالتهم إلى القضاء والإعلان عن ذلك.

 

ويدعو المجلس الثوري المكونات السياسية والمنظمات الدولية والمكونات العدنية ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة هذه الأفعال الرخيصة وشجبها لأنها لا تمثل سجايا أبناء عدن الرافضين لأعمال العنف والبسط .

 

ويعتبر المجلس هذا البلاغ الصحفي بمثابة بلاغ للنائب العام ووزير الداخلية بهدف التوجيه للجهات المعنية بالاسراع في التحقيقات كون ماحدث يهدد الأمن المجتمعي والحياة السياسية في العاصمة عدن .

 

صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

عدن / 10 ديسمبر 2022م