أخبار وتقارير

الإرياني: الدولة جادة في مكافحة الفساد


       

بين وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بشأن المنح الدراسية تؤكد جدية الدولة في الإصلاح ومكافحة الفساد.

وقال الإرياني في سلسلة تدوينات له على موقع"تويتر" إن "توجيهات فخامة الرئيس د.رشاد العليمي بتصحيح الاختلالات في الابتعاث الخارجي وحصرها على برامج التبادل الثقافي وفق معايير دقيقة، واحالة اقرباء المسؤولين المعينين في السلك الدبلوماسي ، والملحقيات والبعثات من خارج قوائم وزارة الخارجية الخدمة المدنية،تؤكد جدية الدولة في الإصلاح ومكافحة الفساد".

وأشار الإرياني إلى أن "الرئيس العليمي تولى مهامه في ظروف بالغة التعقيد،وتحمل إرث كبير من تبعات الحرب التي فجرها الانقلاب،وانسحاباتها على صعيد بنية الدولة،والاختلالات في أداء مؤسسات الدولة،والتعقيدات في الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية والانسانية".

وأوضح الإرياني أن .الرئيس العليمي يبذل منذ تشكيل المجلس جهوداً استثنائية على صعيد إعادة تنظيم وبناء مؤسسات الدولة والجيش والأمن، وحشد الدول الشقيقة والصديقة لدعم معركة الخلاص من الانقلاب الحوثي، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، ومكافحة الفساد، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين".