أخبار وتقارير

الصحفي محمد المسبحي: من أين تعيش الأسرة بعدن وبقية المحافظات المحررة؟


       

أبدى الصحفي محمد حسن المسبحي‏ اندهاشه من حالة المعيشة للأسرة في المحافظات المحررة في ظل ارتفاع الأسعار.

 

وتساءل المسبحي‏ من أين تعيش الأسرة  بعدن وبقية المحافظات المحررة ؟ إذا كانت كلفة الحد الأدنى لمتطلبات الأسرة بعدن المكونة من خمسة أشخاص لاتقل عن 600 ألف شهريا باستثناء السكن والملبس والنقل والمحروقات فإنها لن تستطيع تأمين هذا المبلغ حتى لوكان جميع أفراداها يعملون بأجر لدى جهات عامة أو خاصة أو لدى الجهتين معا، وبالتالي فالسؤال: من أين تعيش هذه الأسرة؟

 

وأضاف المسبحي‏ في منشور له على صفحته الشخصية "فيس بوك":" حتما معظم هذه الأسر وهي بالملايين لاتعتمد على دخلها الشهري...فهو بالكاد يكفيها بضعة أيام، وبالتالي أمام الأسرة خيارين لاثالث لهما: إما الإعتماد على المساعدات والإعانات التي تتلقاها من الجمعيات الخيرية أو من فاعلين الخير ومن أقارب ميسورين ، أو مزاولة عمل مدرّ للأموال، أي تأسيس مشروع صغير".

 

 وتابع أن المعضلة أن الحكومة مرتاحة إلى هذا الوضع والدليل أنها لا تجيب على السؤال الذي يطرحه الجميع: كيف يمكن لأسرة أن تؤمن احتياجاتها الغذائية الأساسية إذا كان دخلها  الشهري لايشتري لكل عائلة قطمة رز وجونية طحين شهريا  ؟ والمعضلة الأخرى أن الجهات الحكومية ليست جادة حتى الآن بإيجاد  حلول لهذا الوضع المعيشي المزري. !!