أخبار وتقارير

لمسات نهائية لتدشين المنظمة الجنوبية لمكافحة الفساد


       
بعد انعقاد اجتماعها الأول في تاريخ 17/نوفمبر 2022م اللجنة التحضيرية للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد بدأت يوم أمس اللجنة التحضيرية  عملها في استكمال مناقشاتها والوقوف على ماتم إنجازه من عمل و توصيات الاجتماع السابق و المرتبطة  باستكمال إعداد اللوائح و عمل الشعار الرسمي لها.
 
وناقشت المقترحات المقدمة من قبل أعضاء اللجنة و منها : الأسماء المقترحة و الشعار المبدئي و التصورات الخاصة بالدوائر.
 
تأتي هذه الخطوات متزامنة مع خطوات سابقة قام بها الأعضاء و التي تهدف إلى الانطلاقة بالمنظمة إلى الواقع العملي من خلال اللقاءات و الاجتماعات مع شخصيات ذات علاقة.
 
هذا و قد شدد رئيس اللجنة التحضيرية الأخ معين المقرحي على أهمية التسريع بالعمل و خاصة فيما يتعلق باستكمال اللوائح التنظيمية و التي تم تكليف اللجنة القانونية بإعدادها و تكليف الإخوة محمد بن عثمان الحريبي و سعد الحالمي بالقيام بهذه المهمة القانونية.
 
في الصعيد نفسه قامت اللجنة الإعلامية بتقديم التصور العام فيما يتعلق بالعمل في الدائرة الإعلامية و طرح الشعار الخاص بالمنظمة و الذي تم التصويت عليه بالأغلبية و اعتماد الشعار رقم (4)   كشعار رسمي للمنظمة و الذي تم وضعه للتصويت كخطوة أولى تهدف إلى تدشين عمل المنظمة،
 
و في هذا السياق أشار محمد الحريبي المكلف بوضع التصور العام لعمل الدائرة الإعلامية بأن  اللجنة الإعلامية قد أنهت ما عليها من التزامات وفق ماكلفت للقيام به ، و في الوقت المحدد .. موضحا بأن أي مشروع  يبدأ بالانطلاق  لابد أن يواجه صعوبات و لكن تلاحم الإخوة في المنظمة و وعيهم و إخلاصهم و اعتماد الأسس و القواعد و اللوائح المنظمة للعمل كمرجعية ستجعل المنظمة تتجاوز كل التحديات.
 
من جهتها أكدت اللجنة القانونية أن العمل الخاص بها قد أوشك على الانتهاء من استكمال بقية اللوائح و وضعها للجنة التحضيرية للمصادقة عليها في الاجتماع القادم.