أخبار وتقارير

الوديعة السعودية الإماراتية تنعش الريال اليمني.. بلاد الخير داعمة في السراء والضراء


       

عين عدن- تقرير خاص

جاء إعلان رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك عن تحويل دولة الإمارات 1.2 مليار درهم إماراتي إلى حساب البنك المركزي كجزء من الدفعة الأولى للوديعة السعودية الإماراتية، ليؤكد الدور العظيم الذي تقوم بها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم اليمن على كافة المستويات.

 

تحويل هذه الدفعة من الوديعة السعودية الإماراتية من شأنها أن تساهم بشكل كبير في دعم العملة المحلية في مواجهة العملات الأجنبية، كما سيساعد في تأمين احتياطيات البنك المركزي اليمني.

 

وفي الظل الظروف التي تعيشيها اليمن نتيجة الإجرام و الإرهاب الحو-ثي منذ انقلابهم على الشرعية اليمنة لم تتدخر السعودية والإمارات جدا في دعم اليمن على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية.

 

ونتجية وصول دفعة أولى من المنحة السعودية الإماراتية، سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، إنهيار كبير مساء اليوم الأربعاء، في أسواق الصرف بالعاصمة عدن، ولا يزال الانهيار متواصل.

 

وتم تحويل مبلغ مليار و 100 مليون درهم للبنك المركزي اليمني كدفعة أولى من الوديعة المقدرة بقيمة ملياري دولار، والتي تتضمن أيضا تقديم المملكة و الامارات منحة نفطية ومشاريع تنموية بقيمة مليار دولار.

 

وبحسب رئيس الوزراء  فإن البنك المركزي اليمني ووزارة المالية سيوقعون ، يوم الاحد القادم، مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الاتفاق الإطاري للمنحة، وترتيب ملف الوديعة مع الأشقاء .. مؤكدا أن هذه الإجراءات الهامة جاءت بتوقيت مهم وستساعد بشكل كبير في تأمين الاحتياطيات لدى البنك المركزي.

 

 

فرق كبير بين دول تبني وتعمر، ومليشيا إرهابية تسعى إلى الدمار والحرب وتستهدف مقدرات الشعب، التاريخ سيحكي للأجيال القادمة مدى الدعم السخي لمملكة الخير، ودولة الإمارات العربية المتحدة في حماية اليمن من المخطط  الشيطاني لإيران وأذرعها الإرهابية.