أخبار عدن

يعمل ضابطا.. وكيل وزارة الداخلية يوجه بعزل محامي من المهنة بعدن


       

وجه وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن والشرطة – رئيس المجلس التأديبي اللواء الركن/ محمد مساعد الأمير، القائم بأعمال نقيب المحامين في عدن، بعزل محامي من مهنة المحاماة.

 

وقال اللواء الأمير في وثيقة رسمية إن المحامي/ فواز علي علوي الوحيشي، يعمل ضابط في وزارة الداخلية (قوة عاملة)، برتبة "رائد".

 

وأشار اللواء الأمير أنهم تفاجأوا بأن الضابط الوحيشي يمارس مهنة المحاماة، وهذا ما أدى إلى تداخل هذا العمل مع بعضه.

 

وبين رئيس المجلس التأديبي بوزارة الداخلية أن هناك شكاوي تلقوها بخصوص المحامي فواز الوحيشي، من بعض قيادات وزارة الداخلية، ومنها تزوير وكالة رسمية واختلاس أموال بالبيع، والتي تقدم بها مدير عام الشؤون المالية بالوزارة العميد/ نايف محسن علي الحميدي في نيابة استئناف عدن – حسب ما جاء في الوثيقة.

 

وطالب اللواء الأمير في مذكرته الرسمية القائم بأعمال نقيب المحامين في عدن، بعزل ورفع مهنة المحاماة عن الضابط والمحامي/ فواز علي علوي الوحيشي.

 

وفي سياق متصل وجه مدير إدارة البحث الجنائي في عدن – العقيد/ ناجي قاسم أحمد المرفدي، طلب إلى وكيل نيابة الأمن والبحث في عدن، بالقبض على المحامي/ فواز علي علوي الوحيشي، بسبب التزوير والمقيدة لدى البحث الجنائي.

 

ووجه العقيد/ ناجي المرفدي بالقبض القهري على المحامي فواز لرفضه الحضور أمام البحث – حسب ما جاء في المحضر الرسمي للعقيد المرفدي، والذي تسلمت صحيفة "عدن الغد" نسخة منه.