أخبار وتقارير

الدكتور الطلي: 3 أدلة تثبت استيلاء العفيفي وأولاده على متنفس عام وبنائه عمارة بالمنصورة دون مستند رسمي


       

رد الدكتور محمد حسن الطلي على مزاعم العفيفي وأولاده بامتلاكهم أوراق رسمية للعمارة ، التي تم البسط على أرضها في حي عبدالعزيز بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن والتي تعتبر متنفسا للمواطنين.

 

وقال الطلي في مقال له بعنوان  "عشوائية عمارة العفيفي": "  لقد حاول العفيفي وأولاده إضلال الناس ، والتشويش عليهم بادعائه أوراق رسمية على العمارة ، وعند التحقيق في الأوراق وجدناها أوراق متابعات دون الحكم لهم بعقد أو إسقاط صحيح".

 

وأبرز الدكتور محمد حسن الطلي عددا من الأدلة على عشوائية العمارة جاءت كالتالي:-

 

1 / في عام ( 2018 ) عند اشتداد النزاع بين أولاد العفيفي وأهل شايع ، جاء استدعاء من الشرطة للطرفين، فقمت بالوكالة عن ال شايع إلى مركز شرطة الدرين ، ولما دخلت وجدت أوسان العفيفي، وهو جالس فوق طاولة المحقق!!!  فاستغربت من الحال، فأدركت أن المحقق اقتنع بكلام أوسان، فأخبرني بأنهم يملكون أوراقا رسمية، فقلت له : اخرجها... فأخرج ملفا كبيرا...  قلت له : هذه رسالة دكتوراه، أين العقد الشرعي الذي يدعيه؟ ! قال : لا يوجد..

قلت : أين إسقاط الموقع؟

  فأخرج أوسان ورقة هزيلة دون توثيق...

قلت : هذه الورقة من فعل أوسان بحكم إنه مهندس، ورقة يتيمة لا توثيق عليها..  مع العلم أن أولاد العفيفي يدعون أن لهم الحق إلى بيت المرحوم علي شايع، كما صرح أوسان بذلك في قسم الشرطة، ثم تكلم المحقق بكل وضوح : ماعندهم شي سوى هذا الملف... فقلت : هذا هو المعروف، فلا يكذبون على الناس..  فقال : نريد حلا.. فقلت : ما تحكم به دون ضرر أو ضرار فنحن موافقين.. فرفض أوسان إلا النزول على حكمه.

 

2 - اعترافات فواز عند اشتداد النزاع بيننا عندما أطلقوا النار علينا، وهو يقول : كلنا عشوائي.

 

3 - نملك إسقاط شرعي للموقع مكون من ثلاث أوراق تبين أن المساحة ( شارع)  ، ومن أراد التأكد، فليأتني..

 

واختتم الطلي  مقاله قائلا: "ومع ذلك كله سكتنا ، ولم نتعرض لها بالإضرار، مع أنها كشف على البيوت، ومطلة عليها... لهذا مايدعية أولاد العفيفي من العقد والرسمية ، كله ذر الرماد في أعين الناس ... ولكنه لايخدع العقلاء من أهل الحي..