أخبار وتقارير

العبادي تطالب بتنفيذ قرار تصنيف الحو-ثيين منظمة إرهابية


       

بينت الكاتبة الصحفية - عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فاطمة العبادي أن تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية بات مطلب شعبي لابد من تنفيذه.

وقالت العبادي في سلسلة تدوينات لها على موقع"تويتر" إنه يجب على المجتمع الدولي تصنيف المليشيا الحوثية جماعة إرهابية، وذلك نظير أعمالهم الإجرامية الإرهابية ، ورغبة عند الإجماع الشعبي والإقليمي ومن مختلف شرائح المجتمع.

وأشارت العبادي إلى أن مليشيات الحوثي مازالت مستمرة في استهداف المطارات والموانئ ومصادرة ونهب أموال التجار وإلزام عامة الشعب بدفع الاتاوات والضرائب الباهظة.

وأردفت العبادي قائلة:" لماذا لا يتم معاقبة الحوثيين على جرائمهم التي يقومون بها ضد الأبرياء وهي محرمة دوليًا من خلال التعذيب المفرط في السجون حتى الموت للصحفيين والعزل واحراق عدد كبير من اللاجئين إلى درجة تفحمهم.

وفي الآونة الأخيرة تعالت الأصوات المطالبة بتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية نتيجةً لتماديها وجبروتها في استخدام مختلف الأعمال الإرهابية باليمن.

ويرى مراقبون أن مليشيا الحوثي باتت تشكل خطرًا كبيرًا على اليمن بشكلٍ خاص والمنطقة بشكلٍ عام جراء استهدافها المتواصل للمنشآت المدنية والملاحة الدولية.

ومنذُ أسابيع عدة أصدر مجلس الدفاع الوطني القرار رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وفقًا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.