أخبار وتقارير

ضربات موجعة.. الشرعية تعاقب الحو-ثي وتنفذ أولى خطوات الردع الحاسمة


       

تقرير خاص- عين عدن

أظهرت الحكومة الشرعية عزمها على معاقبة مليشيا الحو-ثي الإرهابية، على جرائمها المتكررة تجاه الشعب اليمني ومقدراته لترسل رسالة للعالم بأنها لن تتهاون في ردع هذه المليشيا.

 

وجاء إقرار مجلس الوزراء في اجتماع استثنائي عقده أمس في العاصمة عدن برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الحزمة الأولى من السياسات الإجرائية الحكومية العاجلة في المسارين القانوني والاقتصادي، لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم 1 لعام 2022م، بشأن تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" ليكون بمثابة ضربة قوية لمليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني لضرب استقرار اليمن والعبث بأمنه ومقدراته.

 

هذه الإجراءت تطبيق عملي لمسار مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي بأنه لن يتم التقاعس عن تعرية مليشيا الحوثي وفضح مخططها الإرهابي أمام العالم وعليه يجب على المجتمع الدولي أن يقوم بواجبه في مساندة اليمنيين في معركتهم المقدسة ضد الحوثيين.

 

ومن أبرز ما تضمنته هذه الإجراءات إعداد وتجهيز قوائم سوداء بالكيانات والشركات المتورطة بتمويل مليشيا الحوثي الإرهابية ودعم أنشطتها، واتخاذ الإجراءات القانونية لتتبع الشبكات المتعاملة مع المليشيا الإرهابية والعاملة خارج اليمن.

 

كما وجه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة باتخاذ التدابير الفورية لتنفيذ السياسات الإجرائية، ووضع البدائل اللازمة لتأمين معيشة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا  الحوثية الإرهابية،

 

وكان قد أصدر مجلس الدفاع الوطني الشهر الماضي القرار رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف ميليشات الحوثي الانقلابية، منظمة ارهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.

 

وبموجب ذلك وجه مجلس الدفاع الوطني، الجهات ذات العلاقة باستكمال الاجراءات اللازمة لتنفيذ القرار وهو ما بنت عليه الحكومة إجراءاتها الحاسمة في هذا الأمر لتنفيذ القرار على أكمل وجه.

 

هذا القرار جاء بعد الإجرام الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الارهابية بتهديد واستهداف المنشآت النفطية في محافظة حضرموت الأمر الذي دعى إلى تحرك سريع من قبل مجلس القيادة الرئاسي لردع هذه المليشيا الإرهابية.

 

لن يصمت مجلس القيادة الرئاسي بمساندة ودعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على الجرائم الحوثية المستمرة على الشعب اليمني ومقدراته، وسيكون هناك إجراءات مستمرة لوقف هذا العدوان.