أخبار وتقارير

الأرصاد: أمطار خفيفة على الساحل الشرقي والجنوبي خلال الـ 24 ساعة المقبلة


       

أصدر المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة توقعاته بشأن الطقس  خلال ال24ساعة المقبلة خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 12/11/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ13/11/2022م.

 

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية  أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكرعلى محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) و اجزاء من مرتفعات محافظات (أبين، لحج، الضالع و إب) مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمقدار (01 إلى 02) درجة مئوية، وصحوة إلى غائمة جزئياً في فترة ما بعد

 

 الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الغربية مع هطول أمطار خفيفة.

 

المناطق الساحلية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له، وأمطار خفيفة على الساحل الشرقي والجنوبي، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح ما بين (15-25) عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال في المناطق الداخلية.

 

المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة، والرياح تتراوح سرعتها ما بين (05-15) عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال أحياناً.

 

أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين (08-18) عقدة.

 

التنبيهات والتحذيرات :-

 

يـنبه المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة الإخـوة:-

 

- كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات من الأجواء الباردة، وكذلك المزارعين بأخذ الحيطة والحذر لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد.

 

- مرتادي البحر والصيادين في جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.