أخبار وتقارير

قائد عسكري يعلق على تفاوت مرتبات التشكيلات الأمنية


       

دعا القيادي العسكري الجنوبي العميد خالد الوحيشي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية سابقا رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى توحيد مرتبات الجيش والأمن بباقي التشكيلات العسكرية والأمنية التابعة لمختلف الأطراف بالمناطق المحررة.

 

وطالب الوحيشي رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بالعدل بين ضباط وجنود الجيش والأمن والتشكيلات العسكرية والأمنية من ناحية المرتبات لكون كافة منتسبي تلك القوى تابعين للشرعية.

 

وقال الوحيشي: أنا عميد وكنت قائد لواء واستلم راتب يعادل 600 ريال سعودي والجندي راتبه يعادل 170 ريال سعودي ونحن ضمن الوية المنطقة العسكرية الرابعة وألوية الحماية الرئاسية بما فينا دوائر ووحدات وزارتي الدفاع والداخلية بينما جنود قوات “حراس الجمهورية” و “العمالقة” و “الدعم والاسناد” و “درع الوطن” و “العاصفة” و “الأحزمة الأمنية” والنخب ودفاع شبوة والطوارئ وغيرها من التشكيلات العسكرية والأمنية يستلم الجندي مرتب يبلغ 1000 ريال سعودي وأكثر.

 

واضاف مخاطبا رئيس وأعضاء مجلس القيادة: هل ستعدلوا وترفعوا مرتبات منتسبي الجيش والأمن كباقي التشكيلات الأخرى وإلا سأضطر لترك خدمة أكثر من 35 سنة في الجيش وأذهب للتجنيد من جديد مع أي جهة أخرى من هاؤلاء الجهات التي يستلم جنودها مرتبات 1000 سعودي.

 

ولفت الوحيشي إلى هذه التشكيلات العسكرية والأمنية التي يصرف لأفرادها مرتبات 1000 سعودي يستلم منتسبيها أيضا مرتبات شهرية من الشرعية بانتظام .