أخبار وتقارير

"قليل الكلام كثير الأفعال".. اشادات واسعة بقرار تعيين بلفاس مديرا لشركة النفط بالساحل


       

تقرير خاص- عين عدن 

لقي قرار وزير النفط والمعادن رقم "39" لسنة 2022م، بتعيين عبدالرحمن عيظة سالمين بلفاس - مديراً عاماً لشركة توزيع المنتجات النفطية "شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت" ارتياحا كبيرا في أوساط الشركة والشارع اليمني نظرا لما يتمتع به هذا الرجل من سمعة طيبة وكفاءة تمكنه من قيادة الشركة وتحقيق نجاحات ملموسة.

 

وأبدى كوادر وموظفو وعمال شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت فرحتهم مقدمين التهاني للأستاذ عبدالرحمن عيظة سالمين بلفاس لنيلة ثقتة قيادة الوزارة ووتعيينه على رأس إدارة الشركة.

 

كما أثنى نشطاء وسياسيون على قرار تعيين بلفاس مديراً عاماً لشركة توزيع المنتجات النفطية "شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت"، مؤكدين أنه تم اختيار الرجل المناسب الذي لديه القدرة على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة نظرا لتاريخه المشرف ونشاطه المعهود.

 

وأكد الناشط الحضرمي أبو هاشم حسين علوي أن فاقدي المصالح سينهزمون شر هزيمة.

 

وأضاف أبو هاشم  على صفحته الشخصية "فيس بوك" أنه على الجميع إدراك أن شركة النفط بقيادة بلفاس لن تستسلم لبيانات التمباك والقاز ووقفات الدفع المسبق وبائعي التنانير و القضب الذين تحولوا فجأة لأصحاب جاه بسبب فوضى.

 

وتابع :" لن نقول إلا أنها فوضى مؤقتة والوزير الشماسي عقد العزم على إعادة ضبط المصنع وتجفيف منابع الفساد سوا في شركة النفط أو الغاز وكل ماهو تحت سلطتة كل واحد دوره قادم والجميع تحت المجهر لن يكون هناك رحمة لأحد سيتم تنتيفهم شعرة شعرة من الجذور ، المحاباه والمجاملات والكوبونات رفعت من تكاليف التشغيل وعلى حساب المواطن وارهقته لايغركم نباحهم هكذا يحدث حين تمر السكين على النحر".

 

وأشاد محمد أحمد غلاب المسؤول السابق في محافظة حضرموت، بالمهندس عبدالرحمن بالفاس مدير عام شركة النفط فرع حضرموت الساحل.

 

وقال غلاب بمنشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "اعرفك جيدا شخص قليل الكلام كثير الأفعال ومن أهم مبادئك أن النجاح أكبر رد على كل حاقد ولكن اسمح لي يا صديقي برد نيابة عنك على كل من حاول تشويهك".

 

وأضاف : "فليعلم كل حاسد أن من ذكرته قام بتنظيم عملية صرف المشتقات النفطية في حضرموت الوادي عندما كان مدير الشركة فرع الوادي وقام بإنشاء مبنى الإدارة ضخم بعد أن كانت الإدارة مستأجره مقرها وقام بإيقاف أي سمسرة وتقيد بكل اللوائح والقوانين ولم يصرف تصاريح لإنشاء محطات لكل من هب ودب، فألف تحيه لك يا أحد النماذج الشبابية الناجحة".

 

وبناءً على تعميم محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي رقم 8 لسنة 2022م، بشأن قرار وزير النفط والمعادن رقم "39" لسنة 2022م،  بتعيين الأخ عبدالرحمن عيظة سالمين بلفاس - مديراً عاماً لشركة توزيع المنتجات النفطية "شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت"، أنهت اللجنة الكلفة برئاسة الأستاذ باسل الكازمي والتي تم تشكيلها من قِبل المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية  طارق عبدالله منصور صباح اليوم إجراءات الاستلام والتسليم بفرع شركة النفط اليمنية-ساحل حضرموت وذلك بين المدير الخلف الأستاذ عبدالرحمن عيظة بلفاس والمدير السلف الدكتور خالد سلمان العكبري.

 

وتكوّنت اللجنة المكلفة من الأخوة التالية أسماؤهم:

1_ الأستاذ باسل علي الكازمي - مديرعام الشؤون القانونية بالإدارة العامة.

2_ محمد العبد لحمر - مدير عام دائرة المراجعة الداخلية (الرقابة والتفتيش).

3_المهندس ناصر محمد بافطيم - نائب مدير دائرة المشاريع بالإدارة العامة.

4_أرسلان محسن فضل - ممثل عن دائرة الشؤون المالية بالإدارة العامة.

5_منير أحمد عبدالله - ممثل عن دائرة الشؤون التجارية بالإدارة العامة.

6_أصيل سهيل الجاوي - ممثل عن دائرة الموارد البشرية بالإدارة العامة.

7_سالم أحمد العطاس - نائب مدير دائرة الشؤون القانونية بالفرع.

 

واستكملت اللجنة إجراءات الاستلام والتي بدأت يوم الأربعاء الموافق 02 / 11 / 2022م وانتهت يوم السبت الموافق 05 / 11 / 2022م، كما تم استكمال التوقيعات على جميع المحاضر الخاصة بالتسليم في أجواء سادها التعاون من قِبل الجميع، حيث باشر مدير الفرع الأستاذ عبدالرحمن عيظة بلفاس مهام عمله منذُ صباح هذا اليوم بمبنى إدارة الفرع.

 

حضر إجراءات الاستلام والتسليم كلٌ من الأستاذ عبدالله أحمد باعامر نائب المدير العام لشركة النفط بساحل حضرموت، والمهندس محمد عبدالله برعود نائب المدير العام للشؤون الفنية، والأستاذ فوزي سالم بن دهري نائب المدير العام للشؤون التجارية، والأستاذة هدى سالم جبران نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية.