أخبار عدن

إطلاق اسم البروفيسور حسين الكاف على إحدى قاعات كلية الطب بجامعة عدن


       

أعلن الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن إطلاق اسم الفقيد البروفيسور الدكتور حسين محمد الكاف على إحدى قاعات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن تقديرا ووفاءا لما قدمه الفقيد لخدمة العلم والمجتمع والعملية التعليمية بكلية الطب واسهامه الرئيسي بتأسيس الكليات الطبية التي انبثقت منها الكلية الام وهي كليات طب الاسنان والصيدلة والتمريض..

جاء ذلك خلال الحفل التأبيني الذي أقامته جامعة عدن وكلية الطب اليوم السبت (5 نوفمبر2022م)، بقاعة كلية طب الأسنان.

وحضره الأستاذ عدنان الكاف وكيل محافظة عدن، والدكتور عادل عبدالمجيد العبادي نائب رئيس جامعة عدن، والدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب، والاستاذ ايمن محمد ناصر وكيل وزارة الاعلام، وعدد من عمداء الكليات ومسؤولي السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بالعاصمة عدن.

وقد ألقيت عدد من الكلمات لكل من الكابتن طيار/حسام حسين الكاف نجل الفقيد، والدكتور محمد رجب ابو رجب عن اصدقاء الفقيد، والدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب، عبرت في مجملها عن الالم والحزن لفقدان أحد أبرز أعمدة الطب في بلادنا والعالم العربي، والاب الروحي للأطباء والجراحين في عموم الوطن.

وتطرقت الكلمات إلى مرحلة حياة وتاريخ الفقيد العملية والعلمية، ودوره بتعليم الآلاف من الأطباء وكذا بمعالجة الآلاف من المرضى..، لافتين إلى محاسن أخلاقه وفتحه لمنزله لاستقبال الحالات المرضية أو الذهاب الى منازل المرضى لإنقاذ حياتهم.

إلى ذلك قدم رئيس الجامعة هدية تذكارية لأسرة الفقيد عبارة لوحة تعبيرية للفقيد حسين الكاف وهو بجوار كلية الطب التي أحبها وقضى جل عمره يقدم عطاءه العلمي الزاخر إلى طلابه، وتسلمت اللوحة ابنة الفقيد المهندسة سحر حسين الكاف.

وكان الحفل التابيني قد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكذا إلقاء موشح ديني.

وشهدت فعاليات الحفل التابيني قرأءة الفاتحة، والدعاء لروح الفقيد.

حضر الحفل التابيني الشخصية الاجتماعية الحبيب علوي البار، ووكيل محافظة عدن لشؤون الرياضة محمد سعيد سالم اليافعي، والدكتورة رجاء عبده سالم عميدة كلية التمريض، والصحفي المخضرم محمد زين الكاف، والاستاذ حسين بارحيم امين عام كلية الطب، وأسرة الفقيد وحشد من أصدقاء وزملاء الفقيد ومحبيه وطلابه.