أخبار وتقارير

مستشفى عدن العام.. إنجاز جديد لمملكة الخير على أرض اليمن


       

تقرير خاص- عين عدن

انجازات متتالية تتحقق على أرض اليمن بفضل الدعم الغير مسبوق للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 

الإنجاز الذي نحن بصدده اليوم في المجال الصحي حيث حققت الممكلة حلم اليمنيين بتشغيل مستشفى عدن العام بعد إنقطاع عن العمل دام مايقارب 16 عاما، وذلك في إطار الجهد الإنساني والتنموي الذي توليه السعودية في اليمن.

 

وبدأ مستشفى عدن العام في الثامنة صباحاً اليوم الثلاثاء أول دوام عمل رسمي لطاقمه بشكل جزئي تدريجي.

 

مستشفى عدن العام تم إعادته للعمل بدعم من البرنامج السعودي لتنميه واعمار اليمن، حيث وصلت تكلفة هذا المشروع حوالي ثلاثة واربعين مليون دولار".

 

وسهل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، دخول المواد، بسبب الاجراءات في المنافذ الحدودية والبحرية، وكذا إدخال الكثير من المعدات كالمولدات والتكييف والاثاث الطبي للمستشفى.

 

ولم يتأخر البرنامج السعودي للتنمية عن البذل والعطاء لإعادة المشفى للعمل مجددا، كي يعود بالنفع لأهالي عدن والمحافظات المجاورة، حيث سيعمل على تخفيف المعاناة عن المواطن وسيعزز من دور القطاع الصحي، وسيخفف الضغط عن المستشفيات الحكومية الاخرى .

 

 

وشملت عملية التجهيز كل الخدمات الطبية الحديثة، من أجهزة ومختبرات معظمها غير متوفرة في أغلب مستشفيات العاصمة عدن.

 

ستظل المملكة العربية السعودية الداعم الأول على مستوى العالم لليمن، فمنذ الانقلاب الحوثي المشؤوم وقفت المملكة بكل ما تمتلكه من قوة بجوار اليمن سياسيا واقتصاديا وعسكريا فلم تترك مجالا إلا وتتدخلت فيه من الصحة والتعليم والزراعة وكافة نواحي الحياة فكانت بلاد الحرمين نعم البلد العربي الشقيق لليمن .