أخبار المحافطات

تدشين المخيم المجاني لطب و جراحة العيون في الروضة بتمويل سعودي


       

دشن وكيل محافظة شبوة سالم البابكري و مدير عام مديرية الروضة عاتق سعيد بن حبتور صباح يوم الاثنين 31 اكتوبر ، المخيم المجاني لطب و جراحة العيون بمستشفى الروضة و الذي يأتي ضمن برنامج(نور السعودية التطوعي) لمكافحة العمى في الجمهورية اليمنية لعام 2022م و التابع لمركز المركز سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية  العالمية قطاع اليمن من 29 اكتوبر إلى 6 نوفمبر .

 

و خلال التدشين اشاد الأخوين البابكري و بن حبتور بجهور مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية في اليمن و دعمه المتواصل للشعب اليمني ،مؤكدين تعاون السلطات المحلية مع إدارة المخيم و تقديم كافة التسهيلات .

 

و ثمن الوكيل البابكري و مدير عام الروضة بن حبتور جهود مؤسسة البصر الخيرية العالمية في اهتمامها بطب و جراحة العيون .

 

و يهدف المخيم إلى الوصول لكافة المحتاجين في اكبر تجمع لهم من خلال النزول للمديريات و إجراء الفحوصات و تنفيذ عمليات إزالة المياه البيضاء و زراعة العدسات بأحدث الأجهزة ، الموجات الصوتية (جهاز الفاكو) و التي يمولها مركز المركز سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية و تنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن و مستشفى هيا لطب و جراحة العيون بالمكلا  .

 

و أوضح الاخ احمد العمري مدير المخيم أن الإقبال كبير في معظم المديريات التي تمت زيارتها وهي ( رضوم ،حبام، الروضة ) حيث تمت معاينة أكثر من 2000 حالة و أقر إجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء و تركيب عدسات لأكثر من 320 مريض .

 

و أكد أن المخيم يجري الفحوصات للمرضى و يقدم الأدوية و النظارات مجاناً ، إضافة إلى تحويل على العمليات التي ستكون في مستشفى عزان وفق البرنامج و الزمن المحدد للمرضى .

 

وشكر العمري السلطات المحلية على تعاونها المطلق مع المخيم ، متمنياً للجميع الشفاء .

 

و عبر عدد من المواطنين عن شكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية و لمؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن ممثله لمديرها الاستاذ محمد بن حسن الحميري على إقامة المخيم في المديرية و المحافظة و الذي خفف الكثير من معاناتهم في السفر و غلاء أسعار العمليات ، و إيصال خدمة طب العيون مجانا لمستحقيها .

 

و اشاد الأهالي بدور الشيخ محسن بن سالم باعلي في عملية التنسيق مع إدارة المخيم لإقامة المخيم في مديريات حبان و الروضة و ميفعة و رضوم .

 

حضر تدشين المخيم في مستشفى الروضة الإخوة ناصر مهدي سعد مدير الصحة بمديرية الروضة و النقيب عمر الهلالي مدير أمن الروضة و د. محمد باضاوي المدير التنفيذي للمخيم والشيخ محسن باعلي و إدارة مستشفى إلروضة العام .