أخبار وتقارير

الشيخ عثمان.. اشتعال الغضب الشعبي ضد السلطة المحلية نتيجة تدهور الأوضاع واستمرار جمع الجبايات


       

تقرير خاص- عين عدن

تواجه السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان غضبا شعبيا كبيرا نتيجة تدهور الأوضاع والإهمال الشديد لكافة المشاكل التي يعاني منها الموطنين، من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي، وارتفاع الأسعار، وانتشار القمامات، وضعف التعليم والصحة.

 

ومن المشكلات الكبيرة التي تعاني منها المديرية، وفجرت غضبا شديدا خلال الفترة الحالية جمع الجبايات من قبل السلطة المحلية بدون وجه حق أو قانوني، ولم تستجيب السلطة حتى الآن لوقف جمع هذه الجبايات.

 

وشهدت مديرية الشيخ عثمان إضرابا كاملا للتجار منذ أيام بسبب فرض مأمور المديرية جبايات وضرائب إضافية باهضة تصل لعشرات الملايين سنويا على بعض المحلات التجارية، في ظل أوضاع معيشية وإقتصادية متردية يعيشها التجار والمواطنين .

 

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشيخ عثمان خرجت عن صمتها واصدرت بيانا اليوم بخصوص الأوضاع في المديرية .

 

وطالبت  القيادة المحلية للانتقالي بتصحيح وتقويم أوضاع المديرية خدمة للمواطن والمصلحة العامة.

 

وأكدت القيادة المحلية  للانتقالي وقوفها مع المواطنين في المديرية المتطلع إلى الحرية وبناء دولة النظام والقانون، وضد كل من يخالف النظام والقانون ويضر المواطنين.

 

الغضب الشعبي ضد سلطة الشيخ عثمان يزداد يوما بعد يوما نتيجة عدم استجابة المسؤولين لمطالب المواطنين في ظل ما يعانوه من أزمات كبيرة، وسط انتقاد الكثير من النشطاء والسياسيين للسلطة المحلية في الشيخ عثمان ومطالبتهم بوضع حد لهذا الوضع الصعب.