أخبار وتقارير

المملكة تضيء اليمن.. الدعم السعودي يهني أزمة انقطاع الكهرباء في المحافظات المحررة


       

تقرير خاص- عين عدن 

أدى دعم المملكة العربية السعودية للجمهورية اليمنية بالمشتقات النفطية إلى استقرار التيار الكهربائي في العاصمة عدن وعموم المحافظات المحررة.

 

وكانت تصل ساعات انقطاع التيار الكهربائي قبل الدعم السعودي في المحافظات المحررة إلى 5 ساعات مقابل ساعتين تشغيل ليتغير الحال الآن ويستمر التيار في العمل على مدار الساعة.

 

ورصدت "عين عدن" مكالمة هاتفية من مواطن في خور مكسر بالعاصمة عدن مع خدمة الطوارىء يطلب منهم فصل التيار، لأنه يريد تشغيل مضخة الماء،  الأمر الذي يؤكد مدى استقرار خدمة الكهرباء في عموم المحافظات المحررة وأنه لا يوجد أي شكوى من انقطاعها .

 

وتمثل منحة المشتقات النفطية السعودية أحد أوجه الدعم المباشر من قبلة مملكة الإنسانية  إلى الشعب اليمني، وكذلك دعم مباشر للموازنة العامة.

 

 كما تعد هذه المنحة دعمًا مباشرًا لاحتياجات المجتمع واحتياجات الناس مما يسهم في التخفيف من وطأة مضاعفات انقطاع الكهرباء الذي يثقل كاهل المواطن، والموازنة العامة للدولة.

 

منح المشتقات النفطية السعودي السابقة كان لها عامل كبير جدا في توفير الكهرباء وخاصة في أشهر الصيف بامحافظات المحررة والتي تمثل ذروة الاستهلاك الكهربائي.

 

وكانت قد وصلت إلى ميناء الزيت في محافظة عدن، الأربعاء الماضي الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 200 مليون دولار أمريكي بكميات بلغت 45 ألف طن متري من مادة الديزل و30 ألف طن متري من مادة المازوت.

 

وتسهم منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة في تشغيل 70 محطة لتوليد الكهرباء تنعكس بشكل مباشر في تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمنشئات الحكومية والمطارات والموانئ، كما تعزز الحركة التجارية والاقتصادية، مما يسهم في تحسين جميع نواحي الحياة في المحافظات اليمنية.

 

هذا الدعم الكبير ليس غريبا على المملكة العربية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والذي يأتي استجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية لمساعدتها على توفير المشتقات النفطية.