أخبار وتقارير

بعد سنوات من التقاضي.. ألفت الدبعي تقبل الصلح مع نجل قائد محور تعز


       

قَبلت أستاذة علم الاجتماع والناشطة السياسية اليمنية البارزة الدكتورة ألفت الدبعي الاعتذار من نجل قائد محور تعز محمد خالد فاضل عن التهديدات والتصرفات المسيئة  للدبعي قبل أكثر من ثلاث سنوات شريطة عدم تكرار هذه التصرفات مستقبلا.

 

وذكرت وثيقة صلح موثقة بتاريخ 25 أكتوبر 2022 بين الجانبين، أن نجل قائد محور تعز محمد فاضل حضر إلى محل الدبعي للمفروشات في شارع محمد علي عثمان وسط مدينة تعز، قبل تقديم الإعتذار الشديد لها ولوالدها محمد عبد الولي الدبعي بخصوص ما صدر منه من اساءه وتهديد دون وجه حق في 3 نوفمبر 2018.

 

وأثنت الدكتورة الدبعي على شجاعة فاضل بالاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه والالتزام بعدم تكراره، مؤكدة تنازلها نهائيا بموجب هذه الوثيقة عن دعوتها المنظورة أمام محكمة غرب تعز الإبتدائية ضد نجل قائد المحور الذي التزم هو الأخر بدفع مخاسير التقاضي، لكن الدبعي تنازلت بها على الفور لصالح أي فعل خيري.

 

وأضافت أن قبولها بالصلح من أجل تعزيز السلم المجتمعي، على اعتبار أن تعز تمر في مرحلة استثنائية تتطلب توحيد جميع الجهود، بما في ذلك تقدير جهود المقاومة في الدفاع عن تعز، وتصحيح الأخطاء التي تمارس من قبل البعض، حد قولها.