أخبار المحافطات

تفاصيل حل أزمة سائقي القواطر في أبين بعد تدخل بن بريك وبعض المشايخ


       

شهد اليوم الثلاثاء التوصل الئ اتفاق بين اللجنة الممثلة لسائقي القواطر وصندوق النظافة و السلطة المحلية بمحافظة أبين ينهي أشكالية نقاط الجباية في المحافظة ويتم رفع الأضراب من قبل سائقي القواطر.

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي..وبعد جهود حثيثة بذلتها لجنة مكونة من عدد من مشائخ أبين علئ رأسهم الشيخ عبدالله الحسني والشيخ شائع الداحوري ووكيل محافظة أبين الشيخ علي الجنيدي والشيخ عبدالله عليان اليزيدي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي  وتحت أشراف قيادة محور ابين ممثلة بالعقيد محمد قاسم عطوة رئيس عمليات محور أبين...

 

ونص الأتفاق علئ الغاء جميع نقاط الجباية السابقة في المحافظة عدا نقطة "حسان" في زنجبار و نقطة "وادي سلا" في شقرة بمبالغ رمزية علئ كل قاطره حسب نوع حمولتها مع السماح بالمرور للقواطر المتوقفة خلال الأضراب بالمرور اليوم دون دفع اي مبالغ لنقاط الجباية ويتم دفع المبالغ المتفق عليها ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء ..

 

وعلية تم اليوم رفع أضراب القواطر وتحركت القواطر المتوقفة خلال فترة الأضراب منذ أكثر من 25 يوم وتم السماح لها بالمرور حسب الاتفاق تحت أشراف رئيس عمليات محور أبين العقيد محمد قاسم عطوة ووكيل محافظة ابين الشيخ علي الجنيدي وعضوا الجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي الشيخ عبدالله عليان اليزيدي وعدد من مشائخ وشخصيات أبين..

 

لتنتهي أشكالية نقاط الجباية والمبالغ الخيالية التي يتم أستقطاعها في المحافظة علئ أمل ان تشهد المحافظة انخفاضاً في أسعار المواد الغذائية وينتهي جشع التجار الذين يبررون دائماً رفع الأسعار بالمبالغ الخيالية التي تستقطعها نقاط الجباية في المحافظة..