أخبار عدن

أحوال الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 26-10-2022


       
كشفت جهات الطقس عن الأحوال الجوية خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 25/10/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ26/10/2022م.
 
وهطلت يوم أمس أمطار رعدية متفرقة وبلغت كمية الأمطارعلى كلٍ من محافظة ( اب 17.2 ملم ،المحويت 0.2 ملم)، كما هطلت أمطار على محافظات( صنعاء، تعز حجة، وريمة) كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوية جعلها الله امطار خير وبركة.
 
المرتفعات الجبلية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعده شمالاً حتى تعز جنوباً خلال فترة ما بعد الظهر وباردة على أجزاء من محافظات (ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء) .
 
المناطق الساحلية :- أجواء صحوة الي غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على سواحل (المخاء، باب المندب وغرب خليج عدن) تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .
 
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، والرياح تصل أقصى سرعة لها إلى 15 عقدة .
 
أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.
 
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:-
 
1- المواطنين من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى ضرورة أخذ الاِحتياطات اللازمة حفاضاً على صحتهم.
2- الابتعاد عن ممرات السيول والأودية.
3- المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.
4- مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وأرتفاع الموج.