أخبار المحافطات

بالفيديو.. مشهد مبكي لطرد معلمة من مسكنها في صنعاء  لعدم دفعها الإيجار


       

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه قيام قوة أمنية بإخراج معلمة من شقتها في إحدى العمارات السكنية في العاصمة صنعاء.

 

وبحسب المقطع، فإن القوة الأمنية تنفذ أمراً قضائياً بإخراج المعلمة من منزلها بعد رفع صاحب العمارة دعوى قضائية ضدها بالتخلف عن دفع الإيجار لعدة أشهر.

 

وأظهر المقطع المعلمة وهي تستغيث أثناء اقتحام القوة الأمنية لشقتها ومحاولة إخراجها منها بالقوة، في موقف مؤسف ومؤثر وغير مسبوق.

 

وبدت المعلمة منهارة من هول الصدمة التي ربما لم تكن تتوقعها بأن يتم إجبارها على إخلاء المنزل الذي تسكنه لعدم تمكنها من دفع الإيجار بسبب ظروفها المادية  الصعبة.

 

وكانت المعلمة تردد بصوت عالٍ وحزين: "اعدمونا، فنحن نستحق الإعدام لأننا نعلّم أولادكم، ولأننا الأشراف الباقين المخلصين الذين رفضنا التعامل مع (...)، ورضينا بممارسة عملنا بدون راتب منذ ثمان سنوات".

 

وأثار المقطع استياء وحزن مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن أسفهم مما آلت إليه الأوضاع المعيشية لدى الكثير من الأسر اليمنية، خاصة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، بسبب استمرار الحرب منذ نحو ثمان سنوات، مخلفة الكثير من القصص الإنسانية المأساوية في عموم محافظات هذا البلد الفقير.